بيانات صحفية

ايرليكيد تدخل مجال الرعاية الصحية المنزلية في المملكة العربية السعودية

من خلال عملية تملك قسم حلول العلاجات التنفسية من شركة ثمار الجزيرة، أطلقت ايرليكيد أعمالها في مجال الرعاية الصحية المنزلية في المملكة كما عززت أعمالها المتعلقة بالرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

ثمار الجزيرة من الشركات الرائدة التي تخدم قطاعات الأدوية والخدمات الطبية وطب الأسنان في المملكة العربية السعودية. أما القسم الذي تم تملكه بأغلبية الحصص (60%)، فيختص في توزيع الأجهزة التنفسية وتقديم خدمات تشخيص النوم للمرضى الذين يعانون من أمراض تنفسية كانقطاع النّفس أثناء النوم والانسداد الرئوي المزمن. تعتبر شركة ثمار الجزيرة اللاعب الأساسي في هذا المجال حيث انها تخدم ما يزيد عن 1400 مريض في المملكة. كما أحرزت مداخيل تفوق 6.5 مليون دولار أميركي في العام 2016.




وتعزز عملية التملك هذه موقع ايرليكيد الحالي في مجال الرعاية الصحية في المملكة حيث أنها الآن توفر الغازات الطبية للمستشفيات. كما تمثل عملية التملك دخول منطقة واعدة بالإمكانيات بالنسبة الى قسم أعمال ايرليكيد المتخصص بالرعاية الصحية المنزلية. وقد انضم هذا الفرع إلى فايتالير (Vitalaire)، علامة الرعاية الصحية المنزلية التابعة لايرليكيد.

نظراً إلى عدد سكان المملكة الذي يفوق 32 مليون نسمة وازدياد الاحتياجات في مجال الرعاية الصحية، فضلاً عن التزام الجهات الرسمية بتحسين نوعية خدمات الرعاية الصحية بالمملكة، يعتبر هذا القطاع واعداً جداً لا سيما مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 التي تدفع نحو الانفتاح أمام المستثمرين الأجانب.

فرنسوا جاكوف، عضو المجلس التنفيذي لمجموعة ايرليكيد والذي يشرف على أنشطة الرعاية الصحية للمجموعة قال في هذا الإطار: “بفضل عملية التملك هذه، تُتابع ايرليكيد تطوير أعمالها في المملكة العربية السعودية وتوسع نشاطها في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط. نحن نرحب بموظفي ثمار الجزيرة في ايرليكيد، ونتطلّع إلى تقديم خدمات فائقة الجودة وابتكارات من الدرجة الأولى إلى مرضى المملكة، على غرار ما نقدمه كل يوم لما يفوق 1.4 مليون مريض حول العالم.”


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *