جمال

زيت جوز الهند فوائد مذهلة للبشرة والشعر تعرفي عليها

تخلصي من مستحضرات التجميل باهضة الثمن، حيث يمكنك معالجة مشاكلك الجمالية، بتكلفة بسيطة وبدون آثار جانبية، بستخدام زيت جوز الهند حيث يعتبر واحد من أكثر الزيوت الصحية الذي يحتوي على مزيج فريد من الأحماض الدهنية و كذلك مضادات الميكروبات، المضادة للأكسدة، مضاد للفطريات، مضاد للجراثيم وخصائص مهدئة تقدم العديد من الفوائد الصحية و الجمال المذهلة.

زيت جوز الهند فوائد مذهلة للبشرة والشعر تعرفي عليها

فؤائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر:

1-علاج حروق الشمس:
يفرك زيت جوز الهند البكر في منطقة حرقة الشمس و يترك على البشرة لبضع ساعات. كما يمكنك أيضا إضافة بعض من هلام الصبار أو بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر و استخدامه عدة مرات يوميا لعدة أيام حتى التئام الجروح.




2-لعلاج الشعر الجاف  والتالف:
فيمكن استخدامه على اطراف الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدا. كما يمكن استعماله للحصول على شعر لامع وللتخلص من التشابكات.

3-علاج حب الشباب:
زيت جوز الهند يطهر بشرتك و أيضا مضاد للجراثيم و مضاد للفطريات و يحتوي على مضادات الأكسدة فإنه يساعد في القضاء على الجراثيم المسببة لحب الشباب وغيرها من الشوائب بالبشرة.
استخدمي قليلا من زيت جوز الهند البكر على الجلد المصاب قبل النوم و غسله في الصباح كما يمكنك استخدامه كمطهر لبشرتك مرتين يوميا .

4-مقشر عميق للبشرة:
يمكن خلط زيت جوز الهند مع مقدار متساوي من كربونات الصوديوم. واستخدام الخليط لعمل مساج للوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.

5-التخلص من رائحة العرق الكريهة:
كثير من الناس يعانون من التعرق و رائحة الجسم الكريهة ، فإن التعرق في حد ذاته لا يسبب رائحة الجسم الكريهة و لكنه يحدث عندما يختلط العرق مع البكتيريا التي تنمو بسرعة في بيئة رطبة دافئة و يعمل زيت جوز الهند البكر كمزيل العرق فانه يحتوي على حمض اللوريك الذي يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب رائحة سيئة مع التعرق.

قومي بالتدليك بزيت جوز الهند برفق على أجزاء الجسم التي يزداد بها التعرق و الاستحمام 2 أو 3 مرات في اليوم في فصل الصيف وشرب الكثير من الماء طوال اليوم.

6-للتخلص من البقع الداكنة في الكوعين:
يمكن استعمال زيت جوز الهند لتدليك الكوعين في الصباح وفي المساء للحصول على نتيجة رائعة والتخلص من البقع الداكنة.

7-لعلاج الطفح الجلدي أو الاكزيما أو الجفاف الشديد:
يمكن دهان المنطقة المصابة بالزيت مع عمل تدليك خفيف يوميا لعلاج مثل هذه الحالات.

 




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *