طبخ

طريقة عمل فتة الشاورما باسهل الطرق

المقادير:
 250 غ حمص، 200 غ زبادي، 50 غ طحينة، 25 غ صنوبر، 10 غ ملح، 5 غ مسحوق الكمون، 20 غ سمن، 10 غ ثوم، 1 قطعة خبز عربي، 5 غ فلفل أحمر، 10 غ بقدونس، 1 كغ شريحة من لحم ساق الخروف، 40 مل خل أبيض، 250 مل زبادي، 80 غ شريحة ليمون، 30 مل عصير الليمون، 5 غ كمون، 4 غ زنجبيل، 25 غ ملح، 4 غ هيل20 غ  بهارات الشاورما، 70 مل زيت.

 

طريقة التحضير:
تحضر وتتبل الشاورما مسبقاً، اخطلي جميع التوابل معاً ثم ضعيها في وعاء مع جميع المكونات الأخرى باستثناء اللحوم وامزجيها جيداً. يمكنك استخدام الخلاط. قطعي اللحم إلى شرائح رقيقة وطويلة. ضعي الشرائح في وعاء وأضيفي البهارات فوقها وتأكدي أن تغطي الصلصة كافة أجزاء شرائح اللحم. غطي الوعاء وانقعيه في الثلاجة لمدة 8 – 24 ساعة قبل الطبخ. ضعي شرائح اللحم في صينية وغطيها برقائق من الألومنيوم وأبقي بعض الثقوب فيها وضعيها في فرن بدرجة 400 فهرنهايت لمدة نصف ساعة.

طبخ الحمص: املئي الوعاء بذات كمية الماء التي نقع بها الحمص. أضيفي صودا الخبز إليها ثم اغليها. عندما يغلي الماء، اخفضي درجة الحرارة ودعي الحمص حتى ينضج لمدة 70 إلى 90 دقيقة. يمكنك تغطيتها بغطاء، ولكن لا ضرورة لذلك، فقط تأكدي أن الماء يغلي باستمرار. امزجي الزبادي والثوم والملح والكمون والطحينة جيداً. قطّعي الخبز إلى قطع صغيرة وضعيه في طبق عميق. ضعي الحمص الساخن مع السائل (حوالي 2 كوب) فوق الخبز وأضيفي خليط الزبادي. أضيفي لحم الشاورما على اللبن. أضيفي المقبلات مع بذور الصنوبر والبقدونس والفلفل الحلو. تقدم ساخنة ويجب وضع السمن الساخن قبل التقديم مباشرة.

 

ملاحظة: الكمية تكفي لـ 8 أشخاص

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *