منوعات

طريقة ازالة بقع التوت من الملابس

ازالة بقع التوت

ازالة بقع التوت تعد البقع التي يخلفها التوت على الملابس والأشياء من أقوى أنواع البقع، لذلك لا بد من ايجاد طريقة فعالة لازالة التوت خاصة الاحمر مثل التوت الشامي .

1. الماء المغلي

ان الطريقة الأفضل لازالة بقع التوت، ما يسمى تدفق الماء المغلي، صحيح أنها تتطلب بعض الوقت والتنسيق، لكن النتائج تكون جيدة، وهي سريعة أكثر من بقية الطرق
1. املأي غلاية الشاي بالماء وضعيها على النار، وفي أثناء انتظار غليان الماء، بلطف ضعي قطعة نظيفة من القماش على بقعة التوت. لا تدعكيها ولا تضغطيها حتى لا تتعمّق أكثر مما هي عليه.
2. اقلبي الملابس او القطعة الى الخارج، لان التدفق سيكون من الداخل الى الخارج حتى تخرج البقعة من النسيج، ولا تتعمق، ثم شدّي القطعة فوق وعاء كبير، وسيكون من الأسهل استخدام حبل مطاطي لتثبيت القطعة جيداً حول الوعاء.
3. ضعي الوعاء في حوض الغسيل، عندما يغلي الماء، امسكي غلاية الماء وارفعيها فوق الحوش بقدر ما تستطيعين، واسكبي الماء على البقعة بتدفق مستمر، وتابعي فعل ذلك حتى تبدأ البقعة بالاختفاء، ثم ضعيها ببساطة في أشعة الشمس القوية.

ــ لازالة البقع العنيدة

احيانا تصبح بقع التوت عنيدة جدا، في هذه الحالة قومي بنقع البقعة في وعاء من الخل بعد تدفق الماء المغلي لمدة ساعة او أكثر، ثم اغسليها وانشريها خارجا لتجف في أشعة الشمس التي تساعد في التخلص من البقعة وفي التخلص من رائحة الخل أيضاً.
ــ إذا بقيت البقعة هناك بعد الماء المغلي، النقع بالخل، والتعرض لأشعة الشمس، يأتي هنا دور اللجوء الى معجون الأسنان المبيض.
اغسلي القطعة بماء بارد، ثم دلكيها بلطف بمبيض الأسنان ( ليس الجل)، ادعكي المبيض داخل البقعة بأصابعك، ثم اضغطيه أكثر من دعك، اغسليه، وعلقيها تحت أشعة الشمس لتجف.

ــ طريقة أخرى لازالة بقع التوت

اقسمي ليمونة لنصفين، اعصري القليل منها مباشرةعلى البقعة، ثم ادعكيها بنصف ليمونة، وعرضيها لأشعة الشمس قدر الامكان.







اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *