جمال

طرق صحية للعناية ببشرتك بعد يوم مرهق

اغلب النساء يتجاهلن امر مهم عند عودتهن للبيت من العمل او أي مكان اخر، حيث الإرهاق والتعب، وتخلدين للنوم دون ان تزيلي او تنظفي المتبقي من المكياج، ولكن تكرار ذلك يوميا قد يؤثر سلباً على الوجه حيث يصبح شاحباً ومرهقاً، وذلك يعتبر احد أسباب تسريع التجاعيد والخطوط البارزة، لذلك سوف نعطيك بعض النصائح حتى تصبح بشرتك مشرفة وبصحة جيدة :

 

  • كلنا نعلم ان المكياج مصنوع من مواد كيميائية تؤثر بالسلب على صحتنا وصحة البشرة، وقد تؤدي الى التهابات وظهرو الحبوب في الوجه. لذلك من الضروري إزالة المكياج باستخدام المزيل ويفضل ان يكون مصنوع من المواد الطبيعية.
  • عند غسيل الوجه بعد يوم مرهق وطويل يفضل عدم استخدام الصابون الذي يسبب في جفاف وجهك، لذلك يفضل استخدام أي غسول يحتوي على تركيبة جيدة ومعتمدة مثل Instant Foaming Cleanser من Matriskin، لانه جيد في تنظيف عمق المسامات ويعمل على حماية البشرة من أي اشعة الشمس المضرة.ومن مميزاته أيضا انه يغنيك عن مزيل المكياج.
  • استخدمي مرطب للبشرة باستخدام كريم مرطب غني بالفيتامينات وذلك بعد تنظيف البشرة،ومن الأفضل ان يحتوي على مكونات تساعد على منع ظهور التجاعيد واعراض الشيخوخة، ومن هذه المكونات حمض الهيالورونيك والزيوت والبروتينات الطبيعية. ولكي تحقّقي أقصى إستفادة من الكريم، لا بدّ أن تمتصّه البشرة بشكل جيّد.
  • وضع كريم خاص بمحيط العين للتخلص من الهالات السوداء التي تظهر نتيجة الإرهاق،وحتى تعيدي الاشراقة لمنطقة العينين، ويفضل اختيار كريم غني بالفيتامينات والاحماض الذهنية.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق