صحة ورشاقة

أسباب تؤدي إلى تراكم دهون البطن عند النساء تعرفي عليها

يعد بروز البطن من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء، وتجدن صعوبة كبيرة في الخلص منها،لكن هل تسألتي من قبل،ماهي الأسباب الت تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، نوضح لكي الأسباب في هذا المقال لكي نساعدك في المحافظة على قوامك.

أسباب تؤدي إلى تراكم دهون البطن عند النساء تعرفي عليها




أسباب تراكم دهون البطن عند النساء:

1-إرتداء الكعب العالي: يؤدي إرتداء الكعب العالي لفترات طويلة،  إلى ارتكاز الجسم على مقدّمة القدم ليصبح مشدوداً إلى الوراء لفترات طويلة، ما يؤدّي إلى بروز البطن إلى الإمام وتدلّي الثديين وكبر حجم الأرداف.

2-الحمل المتكرر: يؤدي الحمل المتكرر إلى بروز البطن،  خصوصاً إذا لم يلي الولادة الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية التي تعمل على تقوية وشدّ عضلات البطن.

3-العادات الغذائية الخاطئة: عدم الإلتزام بنظام غذاء صحي و الإفراط في تناول الوجبات السريعة، والأكل قبل النوم مباشرة، يؤدي إلى تراكم دهون البطن خاصة إذا لم يتم ممارسة الرياضة بإنتظام.

4-بلوغ سن اليأس: يؤدّي بلوغ المرأة سنّ انقطاع الطمث إلى قلّة النشاط والحركة الجسمانية، فينخفض معدّل الأيض في الجسم، كما أن ازدياد إفراز هرمون البروجسترون خلال هذه المرحلة يؤدّي إلى ازدياد الشهيّة تجاه تناول الطعام بصورة دائمة.

5-عوامل نفسية:تميل أجسام غالبيّة النساء بعد الزواج إلى زيادة في تخزين الدهون نتيجة لبعض العوامل النفسية المتمثّلة، في: زيادة الشعور بالاستقرار العاطفي أو التعرّض لعوامل مرضية تنتج عن اختلال بعض الهرمونات في الجسم، ما يؤدّي إلى ازدياد الشهيّة تجاه تناول بعض أنواع الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحرارية والمحتوى الدهني المرتفع.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *