جمال

أخطاء في مكياج العيون تضر بصحتك يجب عليكي تجنبها

اهتمام النساء بالحصول على أطلالة مشرقة وجميلة هو أمر طبيعي، لذلك تحرص السيدات دائماً على إبراز ملامحهن بالمكياج،ويعد مكياج العين هو المكياج الأساسي الذي يساعد على إبراز ملامح الوجه، لكن ما قد تغفلين عنه هي الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء تطبيق مكياج العين والتي قد تضر بصحة عيونك، لذلك نقدم لكي اليوم خطاء المكياج التي تضر بصحة عيونك.
1- إستخدام مواد تجميل منتهية الصلاحية، يسبب إحمرار في العين وتهيج وإلتهاب، كما يجب عليكي حفظ أدوات التجميل في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس.
2- إستخدام مواد التجميل المخصصة لبشرة الوجه على منطقة محيط العين،وهذا خطأ لأن مستحضرات التجميل المخصص للعين تحتوي على نسبة أقل من الكيماويات للحفاظ على سلامة العين والجلد المحيط بها.
3-أستخدام مجعد الرموش بعد تطبيق الماسكارا يعرض رموشك لتكسر،كما يجب عليكي توخي الحذر عند إستخدام المجعد خيث قد يعرضك للعديد من المخاطر عند استخدامه بالقرب من حدقة العين.
4-إختيار رموش صناعية ذات جودة ضعيفة قد يؤدي إلى إتلاف رموشك الأصلية أو تهيج الجفون،كما يجب عليكي إختيار مواد لاصقة مخصصة للعين حتى لا تتسبب في إلتهابات.
5-إستخدام أطراف الأصابع لتطبيق مكياج العيون قد يسبب ترهلات في الجلد المحيط للعين، لذلك يجب عليكي إستخدام فرشاة ناعمة والحرص على تنظيفها بإستمرار.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *