صحة ورشاقة

7 أطعمة عليك تجنب تناولها قبل المناسبات الهامة

حين نستعد لمناسبة أو حدث كبير فإننا نفكر فيما سنرتديه وما سنقوله وما سنفعله وجميع التحضيرات اللازمة لظهورنا بمظهر لائق ومثالي مع حجم الحدث أو المقابلة، ولكننا في المقابل قد لا ننتبه لجانب التغذية وكيف سيؤثر على أدائنا وتركيزنا خلال اليوم، وهنا ٧ أغذية يجب عليك تجنب تناولها قبل المناسبات الهامة والكبيرة:




 الحلوى
إن تناول الحلويات الغنية بالسكر يجعل الجسم يحرقها بسهولة مما يسبب لك طاقة مؤقتة ستنفذ بسرعة وستشعرين بعد هضمها بالرغبة بالنوم أو الشعور بالاكتئاب  وهذا ما سيجعلك بائسة أكثر وبمزاج سيء

وربما قد سمعت أن الشوكولاته الداكنة لها بعض خصائص تعزيز الدماغ و زيادة مستويات السيروتونين وتحسين المزاج، ولها فوائد مضادة للأكسدة، لكن لا بديل عن الوجبة المتوازنة للمحافظة على تركيزك ونشاطك في المناسبات الهامة.

 الكعك، الدونات، والمعجنات
المعجنات والمخبوزات المشبعة بالكاربوهيدرات، ليست الخيار الأفضل فهي ستجعلك تشعرين بالثقل والخمول في الوقت الذي لابد أن يكون جسمك وعقلك  فيه نشطا وبتركيز وصفاء عاليين.

 الحبوب الحلوة مع الحليب

إن الحبوب غالبا ما تكون مليئة بالسكر أو ما يشاببه من المكونات التي سبق أن ذكرنا أن الجسم يقوم بحرقها بسرعة كبيرة ويجعل تركيزك يهبط بسرعة، ورغم أن الحليب مفيد إلا أن جسمك يحتاج للمزيد من البروتينات والألياف والمواد الغذائية الهامة.

الخبز التركي او البيغل

هذا الخبز الشهي والمشبع لن يكون جيدا لمن ترغب في تقديم الحفل أو استقبال الضيوف في الحدث أو المناسبة الكبيرة، فهوي يحوي كمية كبيرة من الكاربوهيدات والتي لن تساعد على اشعال وقود طاقتك ومنحك البريق الذي تودين الظهور به.

أصابع المكسرات بالعسل أو الشوكلاته

قد يبدو أصبع الغرانولا خيارا صحيحا، ولكن معظم ما ستجدينه هو ارتفاع في السكر ونقص في الألياف، نعم، الشوفان هو حبوب كاملة، ولكن عند وضع العسل والشراب و لفواكه المجففة وشرائح الشوكولاته دون أي بروتين يصبح نوع من الحلوى.

برقر بالجبنة مع البطاطس

إن اللحوم الحمراء صعبة الهضم كما تسبب العطش وتحتاج لوقت طويل، وقد تسبب ارتفاع السكر في الدم وهذا ما سيجعلك تشعر بالعطش وعدم الراحة والثقل.

الـ لا شيء
قد تحاولين عدم التفكير بالطعام وترك معدتك فارغة ولكن هذا سيجعلك تفقدين التركيز وتشعرين بالتعب مما سيكون سببا في زيادة توتر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق