جمال

احذري من هذه العادات لتحافظي على بشرتك

نحرص دائماً على الحصول على بشرة جميلة وناعمة ونتبع ارشادات كثيرة حتى نحافظ على نعمة الجمال؟، ولكن للاسف ننصدم في بعض الاحيان ان تلك الوصايا والارشادات ما هي الا خدعة، وتضيع للوقت وقد تعود على نتائج عكسية وانها لم تنفع بل ضرت.




في ما يلي، بعض تلك الخدع والخرافات التي عليكِ الحذر منها:
 

  • هناك نصيحة تقول لتفادي تهدل الوجه نقوم بعمل مساج وندلك الوجه بمرطب على الرقبة باتجاه الأعلى وليس الأسفل، وطبعا هذا خاطأ حيث عندما تقومين بتدليك الجلد لاعلى يتهدل الجلد لاسفل بفعل الجاذبية.
  • وهناك من ينصح بغسل الوجه بالماء فقط دون استخدام الصابون،وهذا ايضا خاطأ،حيث ان الماء لا يمكن ان يزيل الدهون لوحده,والعوالق التي تتراكم على الوجه ،فيجب استعمال الصابون لاذابتها،او استخدام منظفات المتوفرة في الصيدليات،ويمكن استخدام مرطب حتى لا يحصل جفاف.
  • وهناك خدعة اخرى تقول ان تدليك عضلات الوجة تمنع حدوث التجاعيد،وهذا غير صحيح، حيث ان عضلات الوجه القوية لا تمنع التجاعيد، ومن الممكن ان تظهرها بشكل اوضح،فسبب حدوث التجاعيد هو التقدم في السن او تلف الكولاجين .
  •     وهنا خرافة تنصحك بعدم استخدام كريم “ألفاهايدروكسي أسيد” حمض التقشير،لانه يجعل الجلد رقيقا وهذا غير صحيح حيث انه يقوم يتقشير الطبقات العليا من الخلايا الميتة فقط ، والجلد يعوض هذا خلال يومين.
  • اما الخرافة الاخيرة وهي ان بعد تنظيف الوجه الفيشال، تظهر السموم على البشرة وقد تسبب بقع زهرية وهذا غير صحيح لان البشرة من خواصها انها لا تخزن اي سموم ولكن كل الموضوع ان الفيشال يؤدي الى الضغط والتدليك، وهذا يعمل على احمرار البشرة ويستمر ذلك من يوم الى يومين فقط.

 

 




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *