أنثى » طبخ » انواع ملح الطعام

انواع ملح الطعام كثيرة فهناك من يعتقد بان الملح هو الملح الابيض الناعم الذي نعرفه ، لكن في الحقيقة هناك عدة انواع من الملح وكل منها له مميزاته .




1. ملح الطعام ( الطاولة) وهو الملح الأكثر استخداماً في الطهي، له طعم لاذع ويمكن ان يترك طعماً مرّاً، وهو غير مرغوب لدى محترفي الطهي الكبار.

ــ ملح كوشير ( الخشن) Kosher Salt وهو ملح متعدد الاستخدامات، يذوب بالتساوي ولا يترك أي طعم، وهو النوع الأفضل ليبقى بين اليدين في حال الاحتفاظ بنوع ملح واحد.

ــ بلّورات الملح البحري Sea Salt Crystals يضاف الملح البحري فقط قبل التقديم، وهو ملح جيد لرشه في النهاية ذلك أنه يخلق نكهة مالحة في كل لقمة.

ــ الملح البحري المتقشر Flaked Sea Salt يأتي هذا النوع أرق وأكثر حساسية في القوام من الملح البحري المبلور، يمكن اضافته للخضار المطبوخة قبل التقديم.ويميل هذا النوع مع نوع Fleur de Sel الى الذوبان بنسب مختلفة على اللسان، ما يعني الحصول على طعم متوازن دون وجود طفرات مالحة متبعة بلقمات خالية من الملح نهائياً.

ــ ملح Fleur de Sel ملح طاولة باهظ مع طعم حساس يمكن أن يضاف الى الأطعمة في الطبق.

ــ أخطاء شائعة أحياناً يتم اضافة كثير من الملح للطعام حتى لو تم استخدامه بشكل صحيح وحذر جداً. لذلك ينبغي تذوق الطعام قبل التقديم.فالملح يمكن أن يتركز في الطبق المطهو اذا غلي ويخفض السائل، ويمكن أن يقل في الثلاجة عندما يجمد الطبق، أو يتغير عندما تضاف مكونات مختلفة.عند المبالغة برش الملح، هناك خيارات تساعد في مواجهة الملوحة، اما وضع القليل من الزبدة غير المملحة، أو الكريمة الثقيلة. او بشر البطاطا النيئة على الطبق، وغليه لــ 8 دقائق، ثم تصفيته، وستمتص البطاطا الملح الزائد.

رشا الملاحي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *