طبخ

أفضل فاكهة تنشط الكبد وتعالجه

فاكهة تنشط الكبد

فاكهة تنشط الكبد يجب ان نحافظ على تناولها لان الكبد هو العضو الداخلي الأكبر في الجسم، يساعد في عملية أيض الدهون، التطهير من المواد الكيميائية البيئية، انتاج المواد الكيميائية الحيوية الضرورية للهضم، انحلال الهيموغلوبين، الانسولين، وغيرها من الهرمونات. بالاضافة الى أنه المسؤول عن تخليق الكولسترول، تخليق البروتين وتحطيم المواد السمّية، وهو ضروري لتنظيف الكبد ليساعد في أداء وظيفته بشكل مثالي.

يساعد تنظيف الكبد في إزالة سموم الكحول، التلوث البيئي، التدخين، الكافيين، منكهات الطعام، المبيدات الحشرية وغيرها، بالاضافة الى تنقية الدم من المخدرات وغيرها من السموم.




ويساهم تنظيف الكبد في:

ــ تحسين وظيفة الكبد

ــ تخفيف مشاكل الكبد

ــ المساعدة في الهضم

ــ تعزيز عملية الأيض

ــ تنقية الدم

ــ السيطرة على الحساسية

ــ تنظيف الأقنية الصفراوية

ــ تفتيت الحصى وتخفيف ألام البطن التي تسببها امراض المرارة

ــ علاج الأعراض، كالاعياء، الصداع، الغثيان، وفقدان الشهية.

حالات خاصة

ينصح المصابين بأمراض السكري، ضغط الدم المنخفض، وأمراض القلب، أن يستشيروا طبيبهم قبل اللجوء الى تنظيف الكبد.تشمل أمراض الكبد حالات مثل اليرقان، أمراض الكبد الدهني، التهاب الكبد، تليف الكبد، الأمراض المزمنة، وسرطان الكبد.تأتي معظم مشاكل الكبد من الكحول، المخدرات والفيروسات.

أفضل 5 فاكهة لتنظيف الكبد:

1. الكريب فروت تحتوي الكريب فروت على مركبات تحفز انتاج وتنشيط الأنزيمات التي تدعم تنظيف الكبد، كما تساعد في التخلص من الكارسينوجين ( المادة التي تنتج السرطان).والفاكهة جيدة للصحة بشكل عام، فهي نخفض الكولسترول الضار، تحمي من حصى الكلى، ومن أنواع معينة من السرطان، مما تساعد في انقاص الوزن.

2. البرتقال مصدر جيد لفيتامين C، E، B1، B3، B9 والكاروتينيود، كما يحتوي على المغنيزيوم، النحاس والزنك. وكل هذه المغذيات ضرورية لدعم صحة الكبد الجيدة.

3. الأفوكادو يحتوي الأفوكادو على ألياف غذائية، دهون صحية، وفيتامينات B، C، وE، وهذه المغذيات جيدة لصحة الكبد العامة، وينتج الأفوكادو مضاد أكسدة يسمى glutathione الذي يعزز قدرة الكبد على التنقية.بالإضافة إلى أن هذه الفاكهة مفيدة لاصلاح تخرب الكبد وحمايته من السم الفعال galactosamine الذي يسبب تخرب الكبد.ببساطة تناول حبة أو حبتين من الأفوكادو أسبوعياً يعتبر جيداً لصحة الكبد.

4. التفاح التفاح أو عصير التفاح جيد لتنظيف الكبد لأنه مفيد في طرد السموم من الجسم، ويحتوي عصير التفاح على حمض الماليك الذي يساعد في اذابة الحصى.

5. اللامي والليمون اللامي، الليمون وغيرها من الحمضيات، تحفز طرد السموم وتوازن مستويات الحموضة pH في الجسم، كما أنها غنية بفيتامين C الذي يساعد الكبد في طرد بقايا الدهون والمواد الكيميائية الحيوية من الجسم.حيث إن تناول كمية من الماء الساخن ممزوج مع عصير الليمون الطازج في الصباح المبكر تساعد في تحفيز انناج انزيمات الكبد.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *