منزل وديكور

5 خطوات سهلة لتجديد غرفتك بشكل مثالي

إذا كان لديك غرفة في منزلك وتشعرين بأنها غير مكتملة، أو بالشكل الذي تودين أن تكون به، سوف تساعدك النصائح التالية على الانتهاء من هذا المشروع بشكل أسهل بكثير. فتجديد أو تغيير غرفتك يحتاج إلى خطوات متتابعة ومنظمة للوصول إلى النتيجة التي ترضيك:

التكلفة
ابدئي بالميزانية، من الصعب التوجه للتغيير دون تحديد الميزانية التي لديك أو معرفة المال الذي ستنفقينه لهذا التغيير، فحين تكون ميزانيتك كبيرة يمكنك عمل تجديد متكامل، بعكس الميزانية المحدودة التي ستجبرك على الاحتفاظ ببعض القطع.

تدقيق النظر
بمجرد تحديد الميزانية، عليك تحليل المساحة الخاصة بك لتحديد احتياجاتك بعيون جديدة، والنظر في غرفتك كما لو كنت تشاهدينها لأول مره،  والتقاط الصور والنظر بشكل موضوعي. وملاحظة تلائم الأثاث الذي لديك والأخطاء التي ارتكبتيها سابقًا لتجنبها.

التحديد
استنادا إلى ميزانيتك والأفضليات الجمالية، خططي وحددي أكبر مشترياتك أولا، اسألي نفسك هذه الأسئلة: هل تودين الحصول على قطع فنية؟، هل ترغبين بزاوية ترفيهية، هل ستضيفين قطعة فريد؟

استخدمي هذه الإجابات لاختيار مركز التصميم والتخطيط لمشترياتك، إذا كانت ميزانيتك كبيرة، قد تفكرين في الأرضيات الجديدة، أو تغيير الطلاء أو الورق، وجميع التفاصيل والأثاث، والسجاد، والأعمال الفنية، والجداول والمصابيح والوسائد وقطع الديكور. أما إذا كان لديك ميزانية محدودة، فقد تحتاجين إلى إعادة النظر في تجديد هذه القطع. ولكن تذكري الطلاء هو صديقك! فالطلاء الجديد يمكن أن يصنع عالم من الاختلاف و هي واحدة من الخيارات الأقل تكلفة عند تجديد الغرفة.

الشراء
بمجرد أن تقرري أي القطع في الغرفة تحتاج إلى تغيير أو استبدال، عليك البحث بين خياراتك وإجراء التحديدات، وتذكري، إذا كنت تطلبين الأثاث، فإن قطع المفروشات المخصصة يمكن أن تستغرق إلى ثمانية أسابيع للوصول.

اسألي بائع التجزئة إذا كان يملك عينة لتجربتها معك خارج التسوق.

 

احتفلي!
بمجرد أن يجف الطلاء ووضع جميع القطع الجديدة أو المجددة في مكانها، قومي بالاحتفال مع صديقاتك وعائلتك.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *