الأسرة والمجتمع

كيف تنامين بعمق في الطقس الحار؟

مع ارتفاع درجة الحرارة يواجه العديد من الأشخاص مشاكل النوم وصعوبة الإسترخاء أو النوم بعمق وراحة، لذا سنعرفك هنا على أهم ما يجب عليك فعله للنوم بعمق في الطقس الحار:

1. حافظي على الرطوبة

شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد على تبريد جسمك وقت النوم لذا “احرصي على وضع كوب كبير من الماء بجانب السرير، ولكن تجنبي شرب الكثير منه قبل النوم لأن ذلك قد يكون سببًا في تقطع نومك بسبب الحاجة للذهاب إلى الحمام”، يحذر ستانلي. “حاولي أن تشربي على الأقل لترين على مدار اليوم للحفاظ على جسمك رطب ودرجة الحرارة المنخفضة”

2. أغلقي النوافذ

يعتقد البعض منا أن فتح النوافذ خطوة هامة في تهوية الغرفة وتبريدها ليلا، لكن ستانلي يرد بأن هذا ليس هو الحال. “يجب أن تبقي الستائر والنوافذ مغلقة، حتى تمنعي دخول حرارة الهواء أو الشمس إلى حجرتك.

3.  الدش البارد

كجزء من روتين النوم الخاص بك، احرصي على الدش البارد لأنه سيساعد على خفض درجة حرارة الجسم .

4. تناول وجبة خفيفة

يقول ستانلي: “الوجبات الثقيلة غير واردة عندما يتعلق الأمر بتهدئة الجسم. “تناول وجبة مشبعة بالكربوهيدرات يعني أن جسمك سوف يستمر في هضمها لفترة طويلة في الليل، مما يسبب بارتفاع درجة حرارة جسمك لذا فعليك التمسك بالسلطات والفواكه والأطعمة المماثلة بدلا من ذلك. وتأكدي من تناول الطعام قبل ساعتين على الأقل من الذهاب إلى النوم لإعطاء جسمك وقتا كافيا لحرق الطعام والراحة. ”

5. استخدام عبوة الماء الساخن

تعتبر عبوة الماء الساخن من أهم المنتجات المناسبة للشتاء، ولكن يمكنك عكس ذلك عبر تبريده في الثلاجة ووضعه بين مفارش السرير قبل النوم. “هذا سوف يجعل مفارش السرير باردة ومريحة.

6. ارتداء القطن

قد لا تكون هذه بجامتك المفضلة ولكن ارتداء القطن سيجعل النوم أكثر راحة لأنه يسمع للبرودة أن تخترق نسيجه.

7. البقاء هادئة

الإحباط و والانفعال بسبب الحرارة قد يجعلها ترتفع أكثر، لذا حافظي على هدوئك واقنعي عقلك بالنوم والراحة حتى يقتنع الجسم وتنخفض درجة الحرارة.

8. حماية بشرتك

إذا كنت خارج كل يوم، واشتعلت الشمس، فإن الحرارة التي امتصتها بشرتك تبقى حتى الليل يقول ستانلي: “عندما تتعرضين للحرارة طوال اليوم وفي الأمسيات المتأخرة، فإن درجة الحرارة تبقى حتى وقت النوم”. لذا من المهم استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

9. إغلاق الأجهزة

يوصي الدكتور ستانلي بإزالة جميع الأجهزة الإلكترونية من غرفة النوم. “إن الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز تبعث الضوء الاصطناعي الذي يوقف إنتاج هرمون النوم الميلاتونين”، “ويجب أن تكون غرفة نوم هادئة وباردة ومظلمة ومريحة.

المصدر

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *