جمال

أسباب تشقق وتآكل طلاء الأظافر التي قد لا تعرفينها!

لكل امرأة العديد من الأشياء التي تزعجها وتفقدها أعصابها وخاصة عندما يتعلق الأمر بأظافرها ولون طلاء الأظافر الذي تحبه، فإذا كنت تعانين من تشقق طلاء الأظافر وظهوره بمظهر مزعج وغير لائق فيجب عليك معرفة أسباب ذلك الأمر:

ربما لا تسمحين لطلاء الأظافر بأن يجف

قد يكون هذا السبب من أكثر الأسباب شيوعا، فحتى يجف طلاء الأظافر فإنه بحاجة إلى ما يقارب ال6 ساعات ليكون ثابتًا ومتماسكًا بشكل تام

كيفية إصلاح ذلك: الابتعاد عن الماء وكل ما يسبب تقشره، وهذا يعني عدم الاستحمام، أو غسل الأطباق، ولا السباحة لمدة ست ساعات كاملة. يقول فيفيانو: “حاولي أن تضعي طلاء أظافرك ليلا قبل ساعة من النوم حتى تكون جافة بما فيه الكفاية حتى لا تحصل على أي علامات.

الأظافر الجافة

إذا كانت أظافرك جافة وهشة وقابلة للتكسر، فإن وضع طلاء الأظافر عليها لن يطول بل سيصاب بالتشقق ويبدو بشكل سيء

كيفية إصلاح ذلك: “رعاية الأظافر والجلد عن طريق تطبيق غسول غني سميك مرة واحدة على الأقل في اليوم ويفضل أن يكون في الليل”، ويقول فيفيانو. ابحثي عن زبدة الشيا وزيت جوز الهند. فيمكنك أيضا “تطبيق كريم بشرة لطيف في الليل لضمان صحة أظافرك.

المستحضرات الخاطئة

لا يتم إنشاء كل أنواع الطلاء أو العناية بنفس الطريقة، فكما أوضح فيفيانو: “يختلف جلدنا من الزيتي إلى الجاف، كما أن أظافرنا هي جزء منا كذلك وهي تختلف أيضا، فماهو مناسب لك قد لا يناسب غيرك

كيفية إصلاح ذلك: إذا كنت تقومين باستخدام نوع معين من مستحضرات العناية أو طلاء الأظافر، فعليك الآن تغيير هذا النوع وتجربة شيء جديد قد يكون ملائما لك أكثر.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *