أنثى » صحة ورشاقة » 9 أشياء تسبب لك القلق في منزلك رغم بساطتها




1. الملابس المرتبطة بذكريات معينة

يقول ديفي براون، خبير الاكتشاف الذاتي ومؤسس karmabliss.com: “إن الاحتفاظ بقطع الملابس التي تذكرك بالماضي سيسبب لك الضيق ويؤثر عليك، لذا تبرع بالقطع القديمة واحتفظ فقط بالملابس التي تفضلها.

2. الشاشات

أجهزة التلفاز، والاجهزة اللوحية والهواتف، قد تكون طريقة رائعة للحصول على الترفيه ولكنها ذات تأثير جانبي عليك ، فهي تسبب جفاف العين والغضب يقول طبيب العيون إينا أوزيروف: “أن أي تركيز مطول [يمكن أن يساهم في جفاف العينين لأنك سترمش بشكل أقل”، معتبرا أن أخذ الفواصل لراحة العين أمر هان، لكن الدكتور أوزيروف يقول أن هناك طريقة أخرى لمكافحة الانزعاج وهي القيام باستخدام قطرات العيون المرطبة

3. الفوضى على الفراش

قد يكون مظهر الوسائد العديدة على الفراش مظهرا جماليا ورائعا ولكنه يسبب الفوضى وقت النوم أو الجلوس مما يسبب لك القلق والتوتر لذا تخلصي من الوسائد والفوضى على سريرك.

4. فتح البريد

انتظار البريد والفواتير والاوراق يجعلك قلقا باستمرار، ويجعلك تفكر باستمرار.

5. الغذاء الذي لا تحتاجه 

قد تخزنين بعض انواع الاغذية، ظنا منك أن الاحتفاظ بها سيفيدك ولكن هذا غير صحيح فكثرة الاطعمة المخزنة يجعلك قلقة وتفكرين باستمرار بالوقت الذي ستستهلكين فيه هذه الأطعمة.

6. المنبه 

اذا كان المنبه يحمل الضوء الازرق فهذا الضوء قد يؤذي نومك.

7.المجوهرات أو فساتين من المناسبات الخاصة

الاشياء التي ترتبط بأسباب عاطفية قد تبدو غير ضارة، ولكن وفقا لبحث من جامعة برينستون، أنها قد تسبب القلق لذا عليك التخلص منها بعيدا.

8.حصيرة اليوغا ومضرب التنس

بقايا الهوايات المهجورة يمكن أن تذكرنا بالفشل. يقول براون: “إنهم يمثلون شيئا تخليتم عنه أو شيء لم تكنوا فيه جيدة، ففي كل مرة تراهون هناك شعور بعدم الجدارة”. حتى حرة نفسك وإرسالها إلى حسن النية حيث يمكن لشخص آخر التقاط هواية قصيرة عاش.

9. أوراق العمل في غرفة نومك

مجرد رؤية تلك التذكيرات من العمل غير المكتملة قبل السرير يمكن أن تبقيك  مستيقظا. إذا كان لابد من العمل في المنزل، خصصي زاوية لذلك، وعند الانتهاء ابتعدي عنها لتخرجي من اجواء العمل والقلق.

المصدر

نورة اليامي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *