أنثى » الحمل والطفل » كيفية تحديد كمية الحليب التي يحتاجها الطفل الرضيع

تحديد كمية الحليب التي يشربها طفلك الرضيع أمر محير للغاية، إذ لا يوجد جوابا محدد لذلك فكمية الحليب تختلف حسب عمر ووزن الطفل، في هذا المقال نقدم لك ارشادات تساعدك على معرفة كمية الحليب التي يحتاجها طفلك.




1- قدمي لطفلك زجاجة الرضاعة بمجرد ان تشعري بجوعه ولا تنتظري حتى يبكي، عندما يكون طفلك جائعاً، قد يبدأ بالبحث عن ثديك، ويعني ذلك أنه سيدير رأسه ويفتح فمه باتجاه صدرك، كما أنه قد يقوم ببعض حركات المص ويضع يديه في فمه.

2-إذا كان طفلك لا يأكل الأطعمة الصلبة، سيحتاج مايقارب الـ 150 إلى 200 مل مقابل كل كيلوغرام واحد من وزنه في اليوم، فإذا كان طفلك يزن 3 كيلوغراما فسيحتاج بين 450 و600 مل من الحليب الاصطناعي لسد جوعه خلال فترة 24 ساعة مع ذلك، قد يحتاج أقل من ذلك في الأسبوع الأول لأن معدته ستكون صغيرة جداً.

3-خلال أول أسبوعين، حاولي إعطاء طفلك بين 60 و70 مل في كل رضعة، لن يكون قادراً على تناول كمية أكبر من ذلك في الرضعة الواحدة.

4-من أسبوعين إلى شهرين تقريباً، ربما يحتاج بين 75 و105 مل في كل رضعة. سيستهلك كمية تتراوح بين 450 و755 مل في اليوم الواحد. سرعان ما ستعرفين إذا كان طفلك يحتاج إلى أكثر من ذلك لأنه سينهي رضعته بسرعة ثم ينظر حوله في انتظار حصة ثانية!

5-أما ما بين الشهرين والستة أشهر، قد يحتاج ما بين 105 و210 مل في الرضعة الواحدة.

6-وعندما يبلغ طفلك الشهر السادس من عمره، قد يريد بين 210 و240 مل في الرضعة الواحدة. ربما يصل مجموع كمية الحليب الاصطناعي الذي يحصل عليه في اليوم إلى حوالى 900 مل.

7-عند البدء بتقديم الأطعمة الصلبة لطفلك، من المرجح أن تنخفض تدريجياً كمية الحليب التي يحصل عليها يومياً إلى حوالي 600 مل.

8-بعد أن يستقر طفلك تماماً في تناول الأطعمة الصلبة، سيحتاج إلى حوالي 600 مل من الحليب الاصطناعي كل يوم إلى جانب نظام غذائي متنوع.

9-بعد أن يكمل طفلك عمر السنة، يستطيع الانتقال من شرب الحليب الاصطناعي إلى حليب البقر كامل الدسم.

رشا الملاحي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *