أنثى » صحة ورشاقة » عادات يجب عليك تجنب القيام بها بعد تناول وجباتك

كثيرون منا يمارسون بعض العادات أو يقومون بها بعد تناول وجبة الطعام وقد لا يعلمون أن بعض هذه العادات ضارة وسيئة للهضم وهنا سنعرض لك بعض العادات التي يجب أن تتجنبي القيام بها بعد تناول الطعام:




النوم
سواء كان ذلك قيلولة بعد الغداء أو النوم بعد العشاء، وهذا هو الخطأ الأكثر شيوعا الذي يؤدي لإفراز الأحماض التي تؤدي إلى عدم الراحة، حاولي أن تكون وجبة العشاء قبل 8 وإعطاء جسمك الوقت لهضم الطعام، وهذا يحفز التمثيل الغذائي ويجعل شهيتك أفضل.

شرب الماء
اللعاب لدينا يساعد في الهضم ويقتل أيضا البكتيريا السيئة في الطعام، استهلاك المياه مباشرة بعد وجبة يمنع هذه العملية، يجب أن تستهلك المياه بعد 30 دقيقة من وجبتك.


تناول الفواكه
تعتبر الأغذية الأكثر صحة، تناول الفواكه مباشرة بعد وجبة ليست فكرة جيدة، أفضل وقت لتناول الطعام الفواكه هو على معدة فارغة، فـ الفواكه تتطلب انزيمات مختلفة للهضم، تناول الفواكه بعد تناول الطعام قد لا يهضم بسهولة ويمكن أن يسبب عسر الهضم، والحرقة وغيرها من المشاكل.

التدخين
سواء بعد تناول وجبة أو قبل ذلك، لا ينصح بالتدخين أبدا، إذا كنت تدخنين بعد وجبة الطعام، وأثر هو أسوأ من ذلك، وتحتوي السجائر على مواد مسرطنة تسبب السرطان.
القراءة بعد وجبة الطعام
حسنا هذه الحقيقة قد تكون مفاجأة لك، ولكن القراءة بعد وجبة يجب تجنبها، القراءة تتطلب الكثير من التركيز وتدفق الدم لتعبئة العينين، كما يحتاج الهضم تدفق الدم  السليم، القراءة قد تعيق الجهاز الهضمي ويمكن أن يسبب عدم الارتياح في المعدة.
الاستحمام
عملية الهضم تتطلب الكثير من الطاقة وتدفق الدم الجيد نحو المعدة، أخذ دش الحق بعد وجبة قد يعوق هذه العملية لأنها تقلل من تدفق الدم ودرجة حرارة الجسم، انتظري لمدة 45 دقيقة على الأقل بعد وجبتك ثم أخذ دش.

تناول الشاي
حمض التانيك في الشاي يؤثر على البروتين والحديد في وجبتك، وهذا يؤدي إلى امتصاص المواد الغذائية الأساسية من المواد الغذائية التي هي المطلوبة من قبل الجسم.

المصدر

نورة اليامي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *