صحة ورشاقة

طالب مكسيكي يصنع حمالة صدر قادرة على كشف سرطان الثدي!

صمم طالب يبلغ من العمر 18 عاما من المكسيك حمالة الصدر التي يمكن أن تساعد في الكشف المبكر عن سرطان الثدي وقد حصل على الجائزة الكبرى في جوائز رواد الأعمال العالمية (غسا).

وقال جوليان ريوس أنه استوحى هذا الاختراع وفكر في صنعه بعد معركة والدته مع المرض الذي أدى لاستئصال ثدييها في نهاية المطاف.




وقد تم تطوير حمالة الصدر، والمعروف باسم إيفا، مع ثلاثة أصدقاء من خلال شركته هيجيا تكنولوجيز، وتم إنشاؤها في المقام الأول للنساء اللاتي لديهن عوامل أو جينات وراثية قد تؤدي للإصابة بسرطان الثدي

كيف تعمل حمالة الصدر؟

مجهزة بحوالي 200 جهاز استشعار بيولوجي، فـ حمالة الصدر ترسم سطح الثدي وتكون قادرة على رصد التغيرات في درجة الحرارة والشكل والوزن.

لماذا اختار حمالة الصدر؟

لأنها تكون على الصدر دائما وبنفس الوضع للثديين

يقول ريوس كانتو أن أجهزة الاستشعار البيولوجية قادرة على تحديد التوصيل الحراري بواسطة مناطق محددة. في بعض الحالات، يمكن للحرارة أن تشير إلى المزيد من تدفق الدم، مما يدل على أن تلك الأوعية الدموية تقوم  على تغذية شيء – عادة بعض أنواع السرطان.
كما أضاف ريوس كانتو، كما نقلت عنه إنفوباي: “إن إيفا هي شبكة من أجهزة الاستشعار البيولوجية التي تغطي ثدي المرأة، وتتخذ بيانات درجة الحرارة، وتحللها، وترسل المعلومات إلى تطبيق أو أي جهاز كمبيوتر.
“بمجرد وجود تشوه في الثدي أو ورم، يحدث زيادة في الأوعية الدموية، وتدفق الدم، وارتفاع درجة الحرارة ”

بعد فوزه على 13 من رواد الأعمال الطلاب الآخرين من جميع أنحاء العالم، تم منحه 20،000 $.

ونتمنى أن يتم تطوير هذا الاختراع ليصل إلى جميع أنحاء العالم




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *