جمال

وصفات مذهلة لاستخدام الكركديه للعناية بالشعر

وصفات مذهلة لاستخدام الكركديه للعناية بالشعر

جمال الشعر جزء لا يتجزأ من جمال الشكل والمظهر حيث أنه كلما كان لامعاً وصحيّاً كلما كان ملفتاً أكثر، ويمكن اعتباره المقياس الأساسي للجمال، و  مشاكل الشعر كثيرة ومتنوعة كالجفاف والقشرة والملمس الدهني،وعلى الرغم من أستخدام مستحضرات العناية بالشعر إلا انها تتحتوي على نسبة من الكيماويات المضرة للشعر والتي قد تزيد الامر سوءً.

لذلك فإن اللجوء إلى الطبيعة من أفضل الطرق للعناية بالشعر و من أشهر المكونات التي يمكنكِ استخدامها لعلاج مشكلات الشعر هي زهرة الكركديه. يمكن استخدامها لتحضير ماسكات العناية المختلفة لتقوية الجذور و تغذية بصيلات الشعر. لا تساعد وصفات الكركديه فقط على علاج تساقط الشعر، فإنها تمنح شعرك مظهراً جذاباً وملمس أنعم.

ونقدم لك وصفات مختلفة لزهرة الكركديه للعناية بالشعر وحل مشاكله:

  • وصفة الزبادي والكركديه:

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لحفنة من أزهار الكركديه، مع نصف كوب من الزبادي. تنقع أوراق الكركديه في الماء لمدة ساعة كاملة، ثم تصفى وتطحن جيداً للحصول على خليط متجانس يخلط مع نصف كوب من الزبادي. يوزيع الخليط الناتج على الشعر الجاف، بعد تفريقه إلى عدة أقسام. بعد مرور نصف ساعة، يغسل الشعر جيداً باستخدام الماء و الشامبو العادي.

  • وصفة الحناء والكركديه لعلاج قشرة الرأس :

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لحفنة من أزهار الكركديه في كوب من الماء، ثم يستخدم الماء الناتج لخلط مسحوق الحناء للحصول على خليط متجانس. يضاف إلى الخلطة عصير نصف ليمونة مع التقليب الجيد. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس و يترك لمدة ساعتين أو ربما أكثر. يساعد ذلك على ترطيب الشعر و فروة الرأس، كما يعمل على مكافحة قشرة الرأس نهائياً.

  • وصفة الكركديه لعلاج الشعر المجعد والجاف:

اخلطي حفنة من أزهار الكركديه المطحونة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا، ملعقة من العسل و نصف كوب من الزبادي. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس و الشعر و يترك لمدة 40 دقيقة. بعد مرور الوقت اللازم، يغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر و الشامبو. تحتوي أغلب المكونات على العناصر المرطبة و المغذية للشعر و البصيلات، مما يمنحك مظهر صحي و شعر قوي و لامع.

  • وصفة الكركديه لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته:

لتحضير تلك الوصفة نحتاج لاستخصلات عصير الزنجبيل الطازج، كما تنقع أزهار الكركديه في الماء لمدة ساعتين و تصفى و تطحن جيداً. يتم إضافة عصير الزنجبيل الطازج إلى خليط أزهار الكركديه، ثم يوزع على فروة الرأس. بعد مرور 20 دقيقة يغسل الشعر جيداً باستخدام الماء الفاتر و الشامبو. تكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

 

المصادر: 1 | 2

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *