الحمل والطفل

9 أفكار يجب أن لا تصدقيها في الحمل

لا تفعلي هذا ولا تفعلي ذلك، مع كل حمل ستسمعين العديد من النصائح والأقاويل والمقترحات، ومن الصعب تمييز النصيحة المفيدة عن غيرها، ولكن تذكري، كل حمل يختلف عن غيره، لذلك اتبعي أوامر الطبيب قبل أي شيء آخر.

فكرة 1: تناولي ثلاث وجبات صحية يوميا

خاطئة! يجب أن تتناولي من ست إلى سبع وجبات صحية وصغيرة أي (كل 2-3 ساعات). “وتناولي المجموعات الغذائية المختلفة لتحفاظي على نسبة السكر في الدم بشكل مستمر، لتحافظي على صحتك وصحة طفلك” يقول ستيوارت FISCHBEIN، دكتوراه في الطب، المؤلف المشارك من الحمل لا يعرف الخوف، لاتجعلي الخوف يسيطر عليك فما هو مفيد لك قبل الحمل هو مفيد لك كذلك أثناءه.
اليومية المرجعية التغذية.

فكرة 2: اشربي القهوة المنزوعة الكافيين فقط

خاطئة! كوب صغير من القهوة يوميا لن يؤذيك، كما  أن هناك دراسة أجريت مؤخرا في جامعة ماكجيل في مونتريال وجدت أن الكافيين بنسبة 2 أو 3 أكواب من القهوة يوميا لن يسبب الإجهاض، إلا أنها لا تنظر في كيفية تخمير القهوة ونوع من القهوة المستخدمة، ويشير الدكتور منكين إلى أن مزيج الفرنسي الأسود هو أقوى بكثير من كوب واحد من القهوة الأمريكية المختلطة مع الحليب، لذا فهي موضوع  مثير للجدل ولكن معدل تناول الكافيين (200 ملليغرامات أو أقل) لن يؤذيك أو يؤذي طفلك و الشيء نفسه ينطبق على المشروبات الغازية مع هزة الكافيين.

فكرة 3: مقاطعة الجبنة

خاطئة! حسنا، لا تفكري بقطع كل أنواع الجبن فبعض الأنواع، مثل التشيدر والسويسري غير ضار لأنه مبستر أما المنتجات الغير مبسترة مثل فيتا وجبن الماعز هي التي قد تحمل الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية، لذا حاولي اختيار وتناول الانواع المبسترة والصحية المعروفة للحصول على الكالسيوم .

فكرة 4: تناولي الطعام بكميات مضاعفة

خاطئة! الحمل لا يحتاج زيادة الطعام بشكل مضاعف ولكن في المتوسط ​​النساء بحاجة فقط حوالي 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم ليتشاركوها مع الطفل.

فكرة 5: قاطعي المأكولات البحرية

خاطئة! إن تناول الأسماك النية أو السوشي الغير مطبوخ جيدا نعم قد يكون مضر ويسبب انتقال البكتيريا أو الحساسية، لذا عليك اختيار تناول السمك المطبوخ والنظيف للحصول على الفائدة دون ضرر عليكِ أو على الجنين.

فكرة 6: عليك أن تعاني من الألم والمرض

خاطئة! العديد من النساء يعتقدن بأن الحمل مرتبط بالمرض والتعب والصداع ولكن هذا ليس صحيح وقد تختلف كل امرأة عن الأخرى لذا عليك استشارة الطبيب في حال شعرتي

فكرة 7: تجنبي ممارسة الرياضة

خاطئة! في الواقع، يقول كثير من الخبراء أنه في معظم الحالات، التمارين البسيطة ستساعد على الحفاظ على وزنك وصحتك وصحة طفلك ولكن تجنبي الرياضات التي تحتاج لضغط على الظهر لأنها قد تكون ضارة لك.

فكرة 8: التوقف عن صبغ الشعر

خاطئة! مكنك اختيار صبغات الشعر الطبيعية والاهتمام بمظهرك وجمالك كما كنتِ قبل الحمل، فقط احرصي على معرفة الاختيارات الملائمة.

فكرة 9: لا تضعي طلاء الأظافر

خاطئة! لستِ بحاجة لمقاطعة طلاء الأظافر ولكن إذا كنت من النوع الذي يقلق من التعرض للمواد الكيميائية يمكنك الحرص على اختيار بعض الأنواع التي تحتوي جميع المكونات، أو وضع طلاء الأظافر في مكان ذو تهوية جيدة حتى لا تضايقكِ رائحته.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *