صحة ورشاقة

أكثر 8 طرق خاطئة ومنتشرة لفقدان الوزن

تسعى كل امرأة للحصول على جسم مثالي ورشيق ولكن ما لا تعلمه أن الطرق التي قد تستخدمها لتسريع الوصول الى الهدف قد تؤذيها وتؤدي الى أمراض ومضاعفات مزمنة قد تعاني منها طوال حياتها، وهنا سنذكر لكِ أسوأ الطرق المستخدمة لخسارة الوزن:

المبالغة بخفض السعرات الحرارية:




أجسامنا تحتاج إلى الدهون، بالإضافة إلى الدهون الصحية لأنها ستساعد على حرق الدهون، لسوء الحظ، فإن الاتجاه لتقليل السعرات الحرارية هي واحدة من أكثر الطرق انتشارا، مما يؤدي ويجعل الناس يتجهون لاستهلاك مواد التحلية الاصطناعية الضارة تحت مسمى فقدان الوزن أيضا، كما أن المشروبات الغازية تسبب في الواقع زيادة الوزن.

الأدوية أو الحبوب:

بالتأكيد أنكِ قد سمعتي أو استخدمتي بعض الحبوب التي يقال أنها سحرية وستجعلك رشيقة، ولكنها للأسف قد تؤثر على قلبك وعقلك على المدى الطويل وتسبب لك بعض المشاكل.

الحميات المنتشرة:

انتشرت العديد من الحميات والأنظمة المعروفة في العالم وقد انفق عليها الناس الملايين لمحاولة فقدان الوزن ومع ذلك فإن نسبة السمنة ما زالت في ارتفاع وذلك لأن الناس لا يتناولون الغذاء المتوازن.

تفادي والغاء الوجبات:

قد تظهر نتيجة جيدة لأول مره ولكن هذه الطريقة مؤذية وغير صحية لفقدان الوزن، أن العمليات الأيضية ستزداد بعد الأكل، وإذا قمت بتفادي الوجبات بشكل مستمر ستصبح العمليات الايضية بطيئة وسيزداد الوزن، فتجويع النفس أو الغاء الوجبات غير مجدي لخسارة الوزن.

 

التخلص من الأكل بالترجيع:

أن التخلص من الغذاء بالغثيان، خطر جدا على صحتك، وهذا قد يسبب مشاكل نفسية على الشخص، لأنك ستشعر بالجوع أو التعب والانهاك والحاجة للأكل مجددا وستتخلص منها مرة أخرى مما قد يسبب أمراض ومشاكل أخرى.

مسببات الإسهال:

إن استخدام ملينات ومسهلات البطن للتخلص من الغذاء سواء كانت حبوب أو بودرة أو شراب، لن تنقص وزنك فقط بل ستضعف  جهازك الهضمي وقد تسبب مضاعفات لا يمكن معالجتها.

التدخين:

إحدى الطرق الأخرى التي تستخدم للحد من الجوع هي التدخين، لأن الدماغ يرسل إشارات ليزيد العمليات الايضية مما يقتل الجوع، ولكن التدخين المزمن سيجعلك تلغي وجباتك دون الشعور بتأثيره وهذا ما سيسبب اتلاف الجسم وضعفه وقد يزيد من احتمالية الاصابة بالسرطان.

المبالغة بالتمرين:

إذا كنت تعاني من سوء التغذية، فإن المبالغة في التمارين هو أسوأ الطرق التي قد تنقص وزنك، الالتزام بنظام تمارين صارم، من النادر أن يعتبر شيء سيء، ولكن المبالغة لن تساعدك في إنقاص وزنك وقد تؤثر على قلبك ، لذا فإن أفضل طريقة لممارسة التمارين هي ٢٠ دقيقة من ٣ الى ٥ مرات اسبوعيا.

وأخيرا، إن محاولة فقدان الوزن يجب أن تكون مرتبطة بكل نواحي حياتك أي التوجه لنمط الحياة الصحي بـاختيار الأغذية المناسبة وممارسة التمارين بشكل طبيعي ومتوازن دون إيذاء أعضائك الداخلية أو استخدام حبوب أو طرق غير معروفة المصدر.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *