أنثى » صحة ورشاقة » لما تمرين بفترات جوع رهيب؟

نمر بفترات نشعر فيها بالجوع كثيرا وقد نلاحظ تغير الوزن والرغبة في تناول أطعمة أكثر ، وهناك أسباب جسدية ونفسية قد تجعل شهيتك تتغير حتى عندما لا تغيرين روتينك بالأكل أو ممارسة الرياضة، لذا




أولا، تحققي من التاريخ:

فالجوع يمكن أن يأتي ويذهب مع الدورة الشهرية وتحديدا في الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية لأن مستويات هورمون البروجسترون تكون في الذروة، وبجانب ذلك يكون الميل الى الوجبات الكبيرة والدسمة لأن الأيض يصبح أسرع قليلا في هذا الوقت أيضا.

إذا لم يبدو بأن زيادة شهيتك متصلة بوقت الدورة الشهري، فقد يكون راجعا إلى الإجهاد أو القلق المستمر، في حين الشعور بالإرهاق قد يقلل الشهية لكثير من الناس، ويمكن أن يحدث العكس مع مرور الوقت.

قد يسبب التوتر ق ارتفاع في هرمون الكورتيزول، الذي، بدوره، يساعد على جعل مستويات الأنسولين ترتفع وانخفاض السكر في الدم وهذا يجعلك ترغب في تناول كميات أكبر.

هل تتناولين أي أدوية جديدة؟

بعض الأدوية يمكن أن تؤثر حتى على الشهية فقد يكون جوعك أيضا من الآثار الجانبية لحالة طبية، مثل الخلل في الغدة الدرقية، ومرض السكري، أو الاكتئاب.
إذا كنت قلقة بشأن جوعك الشديد والذي يستمر لأسابيع، فإن الأمر يستحق زيارة الطبيب، خصوصا إذا كنت لا تعتقدين بأنه بسبب الاجهاد، في قليل من الحالات يكون سبب الجوع وزيادة الشهية سبب صحي، ولكن من الضروري الحصول على تشخيص للمرض في وقت مبكر.

نورة اليامي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *