الأسرة والمجتمع

9 طرق وحلول ستجعل حياتك أسهل

إزالة العلكة:




عند مضغ العلكة فإن من المحتمل أن يقع أو يلتصق في أماكن خاطئة كشعر طفلك مثلاً، حاولي أن لا تصابي بالهلع وقومي بحل المشكلة باستخدام مكعب ثلج، فمن خصائص العلكة أنها ذات قوام مطاطي ولاصق لذلك ضعي العلكة بين مكعبين من الثلج لعدة دقائق حتى تصبح أكثر جموداً، ويسهل عليك إزالتها وكشطها بالسكين.

سرعة التنظيف:

إن بعض المهام الروتينية في أعمال المنزل مزعجة، وقد تستغرق الكثير من الوقت كغسل الحمام مثلا ، فتنظيف وإزالة البقع على الحوض وسطح البلاط من الممكن ان تأخذ وقتًا طويلاً بغض النظر عن نوع المنظف الذي تستخدمينه ولدينا حل ذكي وهو استخدام جهاز ثقب الحائط بتركيب فرشاة تنظيف عليه ليساعد بفرك قوي وسريع.

حماية ملابسك:

تعاني الأم من اتساخ ملابسها بسبب الأعمال المنزلية أو الأطفال ولكن هناك حل بسيط لذلك، عند قيامك ببعض الاعمال التي قد تلوث ملابسك ارتدي رداء الحمام فوقها فغسله أسهل من غسل بعض قطعك المفضلة.

صنع معجون اللعب لأطفالك:

بالرغم من محاولاتك الدائمة لإقناع أطفالك بأهمية فصل الألوان بمعجون اللعب وعدم العبث بها الا أنه بغير فائدة ففي نهاية اليوم لن تجدي سوى بقايا معجون ممتزجة ومبعثرة، لذا فإنك تستطيعين صنع معجون لعب منزلي وغير سام باستخدام الدقيق والماء والملح وملون الطعام ويمكنك ان تتركِ اختيار اللون على الطفل.

التخلص من دموع البصل:

هناك الكثير من الوصفات للتخلص من الدموع أثناء تقطيع البصل، ولكن الطريقة الأكثر فعالية لتقطيع البصل دون دموع لا تحتاج لأدوات أو خلطات أنتي بحاجة لاستخدام اللسان، حين تقطعين البصل فأن الحمض الذي بداخله يمتزج في الهواء ويسبب تهيج بعض الانسجة لديك كالأنف والعينان لذا فإن الحل لهذه المشكلة هو أن تقومي بالضغط بلسانك على سقف الحلق والتنفس من الفم خلال التقطيع لمنع تهيج الجيوب الانفية.

مساعدة الطفل بالأعمال المنزلية:

يسهل إقناع الطفل بالمساعدة في أعمال المنزل لكنه قد يواجه مشكلة في كنس الأرض، لذا لدينا طريقة لتسهيل المهمة عليهم، قومي بتحديد شكل مربع في اخر الغرفة واطلبي منه أن يقوم بسحب الاوساخ الى هذا المربع وعندما ينتهي قومي بإزالة هذه الاوساخ والتخلص منها.

غليان القدر على الفرن:

لابد أنك جربتي نسيان قدرك على الفرن وغليانه وانسكابه بشكل سيء، وهذا يحدث لعوامل فيزيائية بين الرغوة والهواء، وهنا نقدم لك طريقة سهلة للحد من ذلك و هي بوضع ملعقة من الخشب على سطح القدر لتقوم بعمل حاجز بين الماء والهواء.

دور المساعد في المطبخ:

هناك العديد من الأشياء اللطيفة التي يود أطفالك القيام بها لكنك بالطبع لن تحبذي قيامه بتنظيف المطبخ والطبخ أو خلق فوضى اثناء محاولاته لذلك، لذا حاولي فتح باب غسالة الصحون واجعليه كسطح للعمل عليه والخلط والتحضير فيستمتع طفلك به ويبقى بعيدًا عن مكان الاعداد الحقيقي.

تنمية المهارات الحركية:

المهارات الحركية من أهم واصعب الأشياء أثناء نمو الطفل، فالدماغ  لديه يعمل أسرع من يديه وهذا ما قد يسبب له الاحباط، فإذا كنت قلقة من عدم قدرة ابنك على السيطرة على قلق الرصاص أو بعض المهارات الأخرى، فالحل هو أن تتوجهي الى أقرب ملعب أو حديقة للأطفال، لتسمحي لهم باللعب ودمج الأنشطة العضلية مع استخدام اليدين كالتسلق والتعلق لأنه سيساعد الطفل على فهم وتنسيق استخدامه لعضلاته والاستمتاع بوقته.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *