صحة ورشاقة

ابتكار حمالة صدر مخصصة للمصابات بسرطان الثدي

0201610051240526

صمم باحثون بجامعة شيفيلد هالام البريطانية بالتعاون مع شركة للملابس الداخلية النسائية حمالة صدر خصيصاً لمريضات سرطان الثدي يتم ارتداؤها أثناء العلاج الإشعاعي، لتعزز من كفاءته وفعاليته وتحول دون تأثيره السلبي على بقية أعضاء الجسم.




وأوضح الباحثون أن المعدن الموجود في أغلب حمالات الصدر المتوفرة حالياً يتداخل مع الجهاز الاشعاعي فيعيق فعالية العلاج وإتمامه على أكمل وجه، وحتى حمالات الصدر الخالية من المعدن، غير مجدية أيضاً، نظراً لأن بعض أنواع الأنسجة يمتص الإشعاع، فيقلل من كفاءة العلاج ودقته.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم ثبات الصدر أثناء العلاج، قد يزيد من الآثار الجانبية الخطيرة على الرئة أو القلب، لذا ابتكر الباحثون هذه الحمالات المزودة بجيوب قابلة للنفخ، تقوم بدفع الصدر إلى أفضل وضعية لتلقي العلاج بكفاءة عالية، وكذلك حماية باقي أعضاء الجسم من التعرض للأشعة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشار الباحثون إلى أن هذا النوع من حمالات الصدر، لا يعزز دقة وكفاءة العلاج الإشعاعي فحسب، بل يمنح المريضة أيضاً راحة أكبر ولا يسبب لها أي حرج أو خجل، كما أنه يؤثر إيجاباً على نفسية المريضة أثناء العلاج وبعده.

ويجري الباحثون اختبارات لحمالة الصدر الجديدة على عدد من المرضى بحلول شهر يناير (كانون الثاني)، وفي حال نجاحها وتأكيد كفاءتها وفعاليتها، سيتم طرحها للبيع بسعر 50 جنيه إسترليني.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *