منوعات

اكتشاف مذاق جديد لا يعرفه الإنسان !

9345397661473244926

منذ فترة طويلة كان يعتقد بوجود 4 مذاقات أساسية فقط، هي المالح والحلو والحامض والمر، وبحلول 2009 تم اكتشاف مذاق خامس، وهو طعم المواد الحاوية على نسبة عالية من البروتين.




وذكر علماء من جامعة ولاية “أوريغون”، بأن هناك مذاق سادس أيضًا غير موجود في القائمة، حيث يعتقدون أن الكربوهيدرات المعقدة مثل “النشا” لها طعم خاص بها، وينبغي تحديده كفئة منفصلة من المذاقات، وفقا لما نشره موقع “روسيا اليوم”.

وتتكون الكربوهيدرات المعقدة من جزيئات السكر، التي تتجمع مثل اللؤلؤة على القلادة، وتعد الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة مصدرًا حيويًا للفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية لجسم الإنسان.

وذكر الخبراء، أنه عندما يتم تقسيم الكربوهيدرات المعقدة عن طريق اللعاب تتفكك روابطها وتتحول إلى سكريات بسيطة، وكان المفترض أن يكون لهذا النوع من المواد طعم حلو، لكن باحثين أمريكيين قالوا إن هذا ليس صحيحًا، وأن للكربوهيدرات نكهة فريدة خاصة بها، تختلف عن باقي المذاقات الأخرى.

وقال الدكتور “مايكل تورودوف”، من مركز “مونلي” الكيميائي للأبحاث، إن “العديد من الناس يعتقدون أن هناك 5 أنواع من الأذواق فقط، لكن آخرين يعتقدون أن قائمة الأذواق ما زالت غير مكتملة”.

وذكر الدكتور “ليم جويون”، قائد الدراسة، “أعتقد أن السبب، الذي يجعل الناس يفضلون الكربوهيدرات المعقدة يكمن في السكر بما له من طعم حلو لطيف، يدوم لفترة قصيرة”.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *