منوعات

بالصور, من مؤتمر الشارع العالمي, أكثر 7 أطباق مبيعاً في العالم!

تجارب الطعام اللذيذة والشهية لا تقتصر فقط على المأكولات الفاخرة والمكلفة فقط، إلا أنها يمكن أن تكون تجارب بسيطة وتصبح أكثر التجارب إثارة وروعة، حتى في عالم المأكولات.

وأثبت مؤتمر مأكولات الشارع العالمي، والذي أقام موسمه الثالث هذا العام في مانيلا، الفلبين، وحمل عنوان “أطعمة الراحة من الوطن”، حيث استقبل المؤتمر هذا العام أكثر من 73 ألف زائر على مدى خمسة أيام ليتذوقوا بعض أفضل أطباق الشوارع من حول العالم، المتوزعة على 25 كشكا في المؤتمر، حسبما ذكر موقع “سي إن إن”.




وقال ك.ف. سيتوه، مؤسس المؤتمر إن الطعام اللذيذ يجب ألا يكون مكلفا، وإنما عليه أن يكون مريحا وحقيقيا بأسعار معقولة،” مضيفا أن المؤتمر يذكر العالم بمدى تأثير طبق واحد من الطعام على الصناعة والسياحة والثقافة والهوية والمؤسسات الاجتماعية والتعليمية.

وقدمت غالبية الأكشاك في المؤتمر أكثر من ألف طبق يومياً، ليكسر أحد الأكشاك رقماً قياسياً ويبيع 1,920 طبقاً في يوم واحد، ومن ضمنهم:

– طبق البرياني الحيدر أبادية من الهند

حظي طبق البرياني الحيدر أبادية من الهند بشعبية كبيرة في المؤتمر، إذ كان من بين الأكثر بيعاً في المؤتمر، ويتكون الطبق من الأرز البسمتي والدجاج واللبن والليمون وبهارات الماسالا والكزبرة والبصل المقلي.

11 - Copy

-طبق الساتاي من اندونيسيا

خلال المؤتمر، قام فريق من مطعم ساتي مارانغي في اندونيسيا بصنع 125 ألف سيخ شوي من الساتاي، ويصنع الطبق التقليدي من مكعبات لحم البقر المشوية على الفحم ويقدم مع سلطة فلفل وخل وطماطم حارة.

22 - Copy

-طبق هوي تورد من تايلاند

يصنع طبق العجة البحرية، هوي تورد، من نوعين من الدقيق والليمون والماء، ثم يقلى مع البيض وتضاف إليه المأكولات البحرية كالمحار والروبيان أو الحبار، ويزين بالكزبرة وبراعم الفاصوليا، والبصل الأخضر والفلفل وصلصة السمك.

33 - Copy

-طبق دجاج زو هو من الصين

في محافظة قوانغدونغ في جنوب الصين، غالباً ما يوجد طبق الدجاج المشوي المملح على قائمات الطعام. وقام الشيف الشاب شو جينغ يه بصنع الطبق في المؤتمر، معتمداً على وصفة تعود إلى 120 عاماً وتتكون من صلصة الفوشان المصنوعة من فول الصويا والسكر وبذور السمسم وصلصة الصويا.

44

-طبق أسام لكسا من ماليزيا

أسام لاكسا هو حساء حار ماليزي مصنوع من المأكولات البحرية والتمر الهندي، ويعتبر من أشهر مأكولات الشارع في ماليزيا.

55 - Copy

-طبق بانه زيو من فيتنام

لاقى طبق بانه زيو الفيتنامي شعبية واسعة في مؤتمر مأكولات الشارع العالمي، وقامت الشيف فان ثي ثو بطبخ فطيرة المأكولات البحرية مستخدمة طريقة تقليدية عمرها 100 عاماً، تعتمد الطبخ في الأواني الفخارية على نار الحطب.

66

-طبق بوظة تشوروز من الولايات المتحدة الأمريكية

قام المكسيكيان دانيال هويرتا وإيزابيل سانشيز بافتتاح شاحنة طعام “كروس لوكوس” في بورتلاند، أوريغون والتي تتخصص بصنع حلوى التشوروز المكسيكية.

77

*امينة اسماعيل.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *