صحة ورشاقة

إليك كيفية التخلص من الوزن الزائد خلال 7 أيام فقط

أصبح مرض السمنة من أكبر التحديات التي نواجهها اليوم و يؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم، مما يشكل مخاطر صحية كبيرة، بالإضافة إلى أن الوزن الزائد يكون مشكلة في حد ذاته إذا لم نهتم بأنفسنا ورشاقتنا.

الوزن الزائد
اليوم الأول:




في اليوم الأول من الحمية يجب أن تكوني جاهزة معنويًا للتخلص من الوزن الزائد خلال 7 أيام حيث عليك تناول الفاكهة فقط  خلال هذا اليوم باستثناء الموز، مع شرب من 8-12 كوب من الماء على مدار اليوم. إذا شعرت بالجوع يمكنك تناول المزيد من البطيخ و العديد من الفواكه الأخرى مثل البرتقال، البابايا، الشمام، الرمان، التفاح، الخوخ، الكمثري، الفراولة، التفاح.

اليوم الثاني:

اليوم الثاني
في اليوم الثاني من الحمية يجب عليك تناول الخضروات فقط، تستطيعين تناولها مطبوخة أو طازجة و لكن لا تستخدمي أي زيت أثناء طهيها. لا يوجد كمية معينة أو نوع واحد تستطيعين تناول ماتريدين. من المهم أن تشربي من 8-12 كوب من الماء على مدار اليوم. يمكنك تناول الخيار، الجزر، الفول المسلوق، الخس، طماطم، فلفل، قرنبيط…خلال اليوم الأول و الثاني و يكون الهدف عادة هو تنظيف الجهاز الهضمي فإذا لم تشعري بالجوع فاعلمي أنك قد تمكنت من اجتياز أصعب مرحلة في هذه الحمية.

اليوم الثالث:

في اليوم الثالث من برنامج الحمية عليك تناول الفواكه و الخضار لمدة يوم كامل لكن عليك تجنب تناول البطاطا و الموز. تذكري دائمًا شرب من  8-12 كوب من الماء على مدار اليوم. تحتوي هذه الأغذية على نسبة عالية من الألياف التي ستسهل عملية العبور المعوي و ستشعرين بالشبع خلال فترة وجيزة.

اليوم الرابع:

اليوم الرابع

في اليوم الرابع من الحمية عليك تناول من 8- 10 حبات من الموز و من 3- 4 أكواب من الحليب على مدار اليوم.

– في فطور الصباح عليك تناول كوب من الحليب و حبة من الموز فقط و يمكنك تناول نفس الكمية على الساعة 10 صباحًا.

– أما في بالنسبة لوجبة الغذاء فعليك تناول كوب اخر من الحليب و حبتين من الموز.

– تستطيعين تناول وجبة خفيفة في المساء حيث عليك تناول كوب من الحليب و حبتين من الموز فقط.
– وجبة العشاء تتمثل في حبتين من الموز فقط. 

اليوم الخامس:

اليوم الخامس

أما بالنسبة لليوم الخامس لهذه الحمية فتستطيعين تناول كوب من الأرز خلال وجبة الغذاء و 6 حبات كبيرة من الطماطم على مدار اليوم. سيقوم الجسم بإنتاج الكثير من حمض اليوريك خلال هذا اليوم ، وبالتالي عليك شرب المزيد من المياه  15 كوب على الأقل. 

اليوم السادس:
من الطيبيعي أن تلاحظي أنك قد خسرت الكثير من الوزن لذلك تستطيعين تناول كوب اخر من الأرز خلال فترة الغذاء و كمية غير محددة من الخضروات على مدار اليوم. من المهم أن تشربي كمية هامة من المياه 12 كوب على الأقل. 

اليوم السابع:

اليوم السابع

اليوم الأخير من الحمية تستطيعين تناول كوب من الأرز خلال فترة الغذاء، كمية غير محددة من الخضروات و عصير فواكه بدون سكر.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *