صحة ورشاقة

أهم العناصر الغذائية الهامة للصحة

العناصر

تعرفي سيدتي العزيزة على أهم العناصر الغذائية الهامة للصحة :-




البروتين :- يجب على السيدات الحصول على 45 غرامًا من البروتين بشكل يومي، و تحصلين عليه من تناول البازلاء، العدس، البقوليات، الفاصوليا، الحليب، اللبن و البيض.

الزنك :- يحتاج جسمك للزنك حتى يعزز من صحة الناقلات العصبية و يقوي مناعة الجسم، و نقصه يؤدي إلى تساقط الشعر و فقدان الشهية، يمكنك الحصول عليه من تناول السبانخ، الملفوف، اللفت، الكاجو، اللوز، البازلاء والفواكه المجففة.

المغنيسيوم :- يحافظ على صحة العظام و يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، يمكنك الحصول عليه من تناول الحليب و المكسرات.

الحديد :- يجب عليك تناول الأغذية التي تحتوي على الحديد حتى لا يحدث معك فقر بالدم و الذي يؤدي إلى تساقط الشعر و صداع، و سوف تحصلين عليها من تناول الخضار الورقية.

الحديد

الكالسيوم :- عليك تناول الحليب، الزبادي و الملفوف لأنها تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم الضروري لصحة العظام و منع هشاشتها.

اليود :- نقص اليود بالجسم يؤدي إلى مشاكل في الغدة الدرقة و يمكن أن يكون خطير للأطفال، لذا ينصح بتناول البيض والمأكولات البحرية.

أوميغا 3 :- تعمل هذه الأحماض الدهنية على تعزيز الصحة و نقصه يؤدي إلى الإكتئاب و تقلب المزاج، يمكن الحصول عليه من تناول الأسماك، زيت الزيتون و زيت السمسم.

 فيتامين B12 :- يساعد هذا الفيتامين على إنتاج خلايا الدم الحمراء، و نقصه يؤدي إلى تعب، ضيق بالنفس و شحوب البشرة، يمكنك الحصول عليه من تناول البيض و اللحوم.

فيتامين B12




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *