صحة ورشاقة

الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ” أكتوبر “

الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أكتوبر
الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي أو الزهري لأكتوبر, هي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي, كما يتم عمل حملة خيرية دولية من أجل رفع التوعية و الدعم و تقديم المعلومات و المساندة ضد هذا المرض.
وفقا لجمعية السرطان الأمريكية, كل دقيقتين يتم تشخيص امرأة مصابة بسرطان الثدي في الولايات المتحدة, و أكدت الدراسات أن نسبة الوفيات بسرطان الثدي في تراجع, و ذلك يعود إلى نسبة النساء اللواتي يقمن بفحوصات دورية, و هذه الدراسة تؤكد أهمية الكشف المبكر لكونه من أهم سبل الشفاء.
أصدرت دورية ” مايو كلينيك ” بالاشتراك مع الجمعية الطبية الأمريكية و جمعية السرطان الأمريكية, تقريرا يوصي بضرورة خضوع النساء اللواتي يتزاوجن الأربعين عاما لفحص ماموغرام سنويا, و ذلك انطلاقا من أهمية الكشف المبكر.
و بحسب المجلة الأوروبية للأشعة, فالتصوير ثلاثي الابعاد يكشف عن سرطان الثدي بدقة أكثر, و يفضل استخدامها لكون الأشعة الثلاثية الأبعاد تتجنب الأخطاء في التشخيص.
و عن الوقاية من سرطان الثدي فتشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي مسؤول عن 40 % من حالات حدوث السرطان, فاتباع نظام غذائي عالي الدهون يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي, لذا أكد خبراء في جامعة واشنطن الأميركية أن الوقاية من سرطان الثدي يجب أن تبدأ منذ الصغر, من خلال اتباع نظام غذائي قليل الدهون و الحفاظ على الوزن الصحي.







اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *