صحة ورشاقة

أطعمة يجب تجنب أكلها في الصباح

أطعمة يجب عدم تناولها في الصباح
على حسب خبراء الأطعمة فهناك بعض الأطعمة التي لا يجب تناولها في الصباح على معدة خاوية, لأنها تشكل خطرًا صحيًا على جسم الإنسان و تهدد صحته, تعرفوا معنا في هذا الموضوع عن أطعمة يجب عدم تناولها في الصباح:
• عصير الفواكه: و سبب عدم وجوب تناول عصير الفاكهة في الصباح فهو مستوى السكر, حتى لو كان العصير طازج أو مركز, فمحتوى السكر يمكن أن يكون هائل, و نحت نحتاج الطاقة في الصباح و ليس السكر.
حبوب الفطور• حبوب الفطور أو Cereals: و تكون مصنوعة من الحبوب مثل: القمح و الشوفان و الذرة, و هذه الحبوب ليست صحية فمعظم أنواعها تحتوي على الغلوتين و الذي يؤدي لرغبة شديدة في الجوع, كما و تحتوي على الكثير من السكر و بعضها مغلفة بالسكر.
توست المربى• توست المربى: يجب تجنب تناول توست المربى لأنها كربوهيدرات نقية, فإذا رغبتم بتناول التوست يمكن إضافة البروتين إليه كبيضة أو النقانق, فالبروتين يعطي الطاقة التي نحتاجها لبدء اليوم.
الدونات• الدونات: حتى الخبز سيء و خاصة الخبز المصنوع من الطحين المكرر الأبيض, و ليس فقط لذلك السبب فالدونات مليئة بالسكر, و التي من المحتمل أن تؤدي إلى ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم.
اللحوم المصنعة• اللحوم المصنعة: يجب عدم تناولها في الصباح و من الأمثلة عليها السجق و السلامي, فهي تحتوي على النترات و هي مادة كيميائية ترتبط بشكل إيجابي بسرطان القولون و المستقيم و ذلك على حسب المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان.







اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *