منزل وديكور

دراسة تنصح بعدم ترتيب الأسرة بعد الاستيقاظ من النوم !

ترتيب سرير

 

في كل يوم تقريباً و بعد الاستيقاظ من النوم نقوم بترتيب السرير مباشرةً و هذا ما علمه لنا أهلنا منذ الصغر , لكن ما لا تعرفونه هو ما تبين للدكتور ” Steven Pretlove ” و هو أستاذ جامعة ” كينغستون ” البريطانية و الذي توصل لنتيجة بأن ترتيب السرير بعد النهوض من النوم مباشرة يزيد من ” عث الغبار ” , و لذلك تتشكل بيئة لنمو و تكاثر القراديات بسبب الرطوبة و الحرارة في السرير التي تتجمع أثناء النوم .
و من الأشياء التي تهيئ ظروف مناسبة لنمو القراديات عدم وجود تهوية كافية للمكان و على حسب بحوث سابقة أن القراديات يصل عددها في السرير الواحد إلى مليون أو مليون ونصف , و هذا يؤدي للإصابة بمرض الربو و الزكام المزمن , و هذا بالإضافة للحساسية و الأمراض الجلدية .
و بعد كل هذه البحوث المفيدة ينصح العلماء لتجنب الإصابة بهذه الأمراض ترك الفراش بدون ترتيب و الانتظار حتى تزول الرطوبة , مع أهمية فتح النافذة لتهوية الغرفة و الفراش في الصباح الباكر , فالتهوية الصحيحة تبدأ من النوافذ المفتوحة حتى يتكون تيار هواء داخل المكان و ذلك لمدة لا تقل عن ساعتين .
حشرة الفراش أو البق انتشرت كثيراً في العديد من البلدان مثل : بريطانيا و أمريكا و الدول العربية , لتفادي هذا النوع من الحشرات يجب غسل الفراش بالماء الحار و تجفيفها تحت أشعة الشمس .





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *