منوعات

تقاليد الزواج حول العالم

تقاليد الزواج
تبدأ عادات الزواج السائدة في يومنا هذا بأن يذهب الأهل بالبحث عن الزوجة المناسبة لابنهم حين بلوغه سن الزواج , و الشروط و المعايير تختلف من أمة لأخرى و من بلد لآخر , و بالنسبة للتقاليد فهي تختلف حسب البلدان و المناطق , ففي تونس تمتد احتفالات الزواج لسبع أيام , و تبدأ بليالي الحنة و تنتهي بليلة الزفاف , أما في دمشق فيكون يوم واحد لمدة أربع إلى خمس ساعات مع العلم أن تكاليف الزفاف باهظة جداً .
سنتعرف اليوم على تقاليد مختلفة لاحتفالات الزفاف و الزواج حول العالم :

تقاليد
* الهند و تحديداً في بنجاب يشترك عدد من الأشخاص لزواج فتاة واحدة , و يقومون بتوزيع الأيام بين بعضهم البعض , و قد يبلغ عدد الأزواج ستة أو أكثر , و في حال حدوث الحمل يكون الطفل من نصيب الزوج الأكبر في السن .
* إندونيسيا تختلف التقاليد بحيث لا يلتقي العروسان في يوم زفافهما للاعتقاد بأن ذلك نذير شؤم , و بالنسبة للعروس تقوم أمها بغسلها بالماء و الورد فيما يسمى بالحمام المقدس , و بعدها تذهب لبيت زوجها دون أن تطأ أقدامها الأرض لذلك يجبر والدها على حملها من بيته لبيت العريس على كتفيه .
* تقاليد الزواج في الصين تتم دون أن يرى العروسان بعضهما إلا إذا تم الاتفاق بين أهل العروسان , و بعدها يقوم الأهل بتزيين العروس و حملها على المحفة الخاصة و يغلق عليها الباب , الذي يفتحه العريس بواسطة مفتاح يقدمه له أهل العروس .
* في بورما تحدث أغرب الطرق للزواج فيقوم رجل عجوز و يطرح العروس أرضاً و يقوم بعدها بثقب أذنيها و إذا تألمت يتركها تصرخ دون تقديم المساعدة , و كل هذه الأحداث تكون خلال عزف فرقة موسيقية .
* أفريقيا و في قبائل الرورو يأتي أهل العريس إلى منزل العروس و ينتظرون أمامه لوقت , قبل أن يغزوا البيت بمن فيه و يبحثوا عن الفتاة التي تقوم بالهروب من منزلها , و يبحث عنها أهل العريس و يجدوها .





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *