صحة ورشاقة

أطعمة لا تحفظ في الثلاجة

أطعمة

حفظ الـ” أطعمة ” في الثلاجة من الأشياء الأساسية التي تتبعها غالبية ربات البيوت , سواء كانت هذه الأغذية فواكه أو خضروات أو أي نوع آخر فجميعها تحفظ في الثلاجة خوفاً من تلفها , لكن هناك أنواع معينة من الغذاء و بمجرد وضعها في الثلاجة تفقد العديد من فوائدها و خصائصها .
سنتعرف اليوم على هذه الـ” أطعمة ” بالصور :




طماطمالطماطم : من الأطعمة المهمة و التي لا تستغني عن وجودها أي سيدة لكن عليك سيدتي أن تحتفظي بها في سلة خارج الثلاجة , لأنها تفقد رائحتها و نكهتها بسبب الهواء البارد في الثلاجة .

بطاطاالبطاطا : عندما تحفظ في الثلاجة تفقد قيمتها الغذائية و ذلك بسبب تحول النشا الذي بداخلها إلى سكر , مما يؤثر على نكهتها و يعطيها مذاق حلو و يفقدها خواصها , لذلك يتطلب حفظها في مكان مفتوح و جاف .

Three onions on a white background.البصل : بالتجربة سيدتي ينتقل مذاقه و رائحته للأغذية المحفوظة في الثلاجة , كما و يتسبب تعرضه للهواء البارد أن يصبح ليناً , لذلك ينصح بحفظ البصل في مكان جاف .

العسلالعسل : من المنتجات الغنية بالفوائد و التي تحتفظ بقيمتها الغذائية خارج الثلاجة , و لكن إذا وضع في الثلاجة تتغير كثافته و يفقد قيمته الغذائية .

الموزالموز : غني بالفيتامينات و الفوائد و الكثير منا يحرص على وجوده دواماً في المطبخ لكن ينصح بعدم وضعه في الثلاجة لأنه يتحول للون أسود و يصبح طري لذلك احتفظوا به خارج الثلاجة .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *