منوعات

فواكه و خضروات لم تسمع بها من قبل !

رامبوتان


إذا كنتم تبحثون عن فواكه جديدة لتجربتها , و تعبتم من نفس الخضروات التي على رفوف المتاجر , إذا كان هذا وصف حالتكم الآن ؟ تم إعداد هذا التقرير خصيصاً لتعريفكم على فواكه و خضروات غريبة جداً .




 

يد بوذايد بوذا أو Buddha’s Hand : هي شجيرة لها فروع طويلة و غير منتظمة مغطية بالأشواك , لها أوراق مستطيلة كبيرة ذات لون أخضر شاحب , أزهارها بيضاء لها صبغة أرجوانية من الخارج و تنمو في عناقيد عطرة , لها قشرة سميكة , تقدم هذه الفاكهة كقرابين في المعابد البوذية .

فاكهة أكيبي
فاكهة أكيبي أو Akebi : تظهر هذه الفاكهة بمظهرها السحري كل سنة لفترة قصيرة لا تتعدى أسابيع , في بداية فصل الخريف شمال اليابان , كانت منذ زمن تعتبر غذاءً للفقراء و لكنها الآن تباع في المحال التجارية بأسعار خيالية , تتميز بلونها الارجواني بداخلها لب أبيض يمكن استخدام هذا النوع من الفواكه لإعداد أطباق تحلية .

البطيخ المقرن
البطيخ المقرّن أو Horned Melon : يزرع البطيخ أو الشمام المقرن في جنوب أفريقيا وكاليفورنيا , به بذور صالحة للأكل , تشبه نكهتها الخيار و الليمون و الموز معاً .

جاكويرا
جاكويرا أو Jackfruit : تعتبر أضخم أنواع الفواكه المزروعة و تتميز بنواتها الصغيرة و قشرتها الصفراء أو الصفراء المائلة للبرتقالي , يتم تناولها نيئة كمأكولات خفيفة أو حلوى و تتميز برائحة قوية قد تكون كريهه للبعض .

رامبوتان
رامبوتان أو Rambutan : تنمو هذه الفاكهة بكثرة في جنوب شرق آسيا , شجرتها مثمرة ومذاقها حلو يشبه طعم العنب .

Romanesco broccoli
بروكلي رومانيسكو أو Romanesco Broccoli : هو أحد أنواع الخضار الغريبة و عرف في إيطاليا في القرن السادس عشر , و الغريب أن هذا الخضار لا يتبع لنوع واحد من الخضار لأنه يجمع بين نوعين البروكلي و القرنبيط .

Langsat
لانقسات أو Langsat : هذه الفاكهة تنمو على شكل عنقود كالعنب و شكلها كالبيضة و طعمها مثل طعم الكريب فروت تنمو في ماليزيا , الفلبين , فيتنام , تايلند .

 




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *