منوعات

بالفيديو:250 فنان عربي يشارك في العمل الاضخم في رمضان “سرايا عابدين”

سرايا العابدين 

احتفت مجموعة «إم بي سي» بإطلاق مسلسل «سرايا عابدين» الذي يُعتبَر أضخم دراما تاريخية عربية بكلفة إجمالية بلغت 20 مليون دولار أميركي، ويشارك فيه أكثر من 250 فناناً عربياً، وسيعرض خلال شهر رمضان على قناة «إم بي سي مصر».




وعقدت المجموعة مؤتمراً صحافياً لأبطال العمل في قصر المانسترلي الأثري في قلب القاهرة، أحد أشهر القصور التي شُيِّدت خلال حكم أسرة الخديوي محمد علي باشا لمصر، وحضرت المؤتمر الكاتبة هبه مشاري حمادة، والمخرج عمرو عرفة، ومدير المشروع وائل نجم الذي كلّفته شركة «O3» متابعة العمل، إضافة إلى أبرز أبطال المسلسل ونجومه، وعلى رأسهم يسرا وقصي خولي ونيللي كريم وغادة عادل ومي كسّاب وداليا مصطفى وسوسن أرشيد وكارمن لبّس.

وأثنى المتحدّث الرسمي باسم مجموعة «إم بي سي» والمدير العام للعلاقات العامة والشؤون التجارية مازن حايك على نجوم العمل، خصوصاً يسرا، واصفاً إياها بـ «شريكة النجاح والداعمة للمجموعة ولقناة إم بي سي مصر».

وأضاف حايك: «عندما نتحدّث عن عمل بحجم وقيمة سرايا عابدين الفنية والإنتاجية والدرامية، فنحن نتكلّم عن عشرات النجوم المخضرمين، وأقرانهم من جيل الشباب، من مصر والعالم العربي، إضافة إلى كادر كبير من صناع الدراما، ونجوم ما وراء الشاشة.. الذين يجتمعون للمرة الأولى معاً تحت سقف درامي واحد، يروي تاريخ القصور وحقبة السرايات، ويبوح بأسرار وأخبار زمن الخديوية الغابر».

بدوره، شدّد المدير العام لشركة O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي فادي إسماعيل على أهمية التقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج العمل.

وقال: «يأتي هذا المسلسل تتويجاً لسلسلة من القفزات النوعية التي أنجزتها شركة O3 في صناعة الدراما، ابتداءً من «الملك فاروق»، مروراً بمسلسل «عمر» وما شكّله من علامة فارقة في الدراما التاريخية العربية، وصولاً اليوم إلى «سرايا عابدين»، مؤكداً أن شركة O3، المنضوية تحت لواء مجموعة «إم بي سي»، تُعزّز وجودها في مصر اليوم لتُضيف لمستها الخاصة، وتضع إمكاناتها في تصرف أهل الدراما المصرية وصنّاعها، سعياً إلى مزيد من الشراكات وتبادل الخبرات والنجاحات، وتوحيد الجهود بهدف الوصول إلى أفضل الممارسات الدرامية، وبالتالي إنتاج محتوى تلفزيوني عربي بمواصفات ترقى إلى العالمية».

وأعربت يسرا عن اعتزازها بـ«سرايا عابدين»، وتوجهت بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة «إم بي سي» الشيخ وليد آل إبراهيم لأنه لم يبخل في تقديم أضخم إنتاج في تاريخ الدراما العربية والمصرية، مع كوكبة مميزة من النجوم بإدارة المخرج عمرو عرفة، يصل عددهم إلى نحو 250 فناناً من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وقال المخرج عمرو عرفة: «معتاد أن أتكلم عن أفلام وليس عن مسلسلات، ولكني فخور بتقديم «سرايا عابدين» الذي أرى فيه سلسلة أفلام في مسلسل واحد».

وأضاف: «أنجزت خلال حياتي 8 أفلام خلال 13 عاماً، وما بذلته فيها من مجهود وفكر ونتيجة، حققت مثله في سرايا عابدين في 15 ساعة، إنما مع فارق مهم هو أنه لم يكن أمامي 13 عاماً لتنفيذه».

وأشار عرفة إلى أنه «حين عرض عليّ العمل، كنت أودّ أن يتم التعاقد مع نجوم على المستوى الراقي الذي كتبت به هبه مشاري حمادة نصّها، وهذا ما حصل بالفعل، عبر تسلّم شركة O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي إنتاجه، وحرصت على التعاقد مع أبرز النجوم».

ولفتت غادة عادل إلى أن الدور الذي قدمته جديد عليها تماماً، ويشكل فرصة لها لتقدم نفسها بصورة مختلفة عن تلك التي شاهدها بها الجمهور في أعمالها السابقة كافة.

أما مي كسّاب فتوقفت عند أهمية العمل، لأنه يضيء حقبة مهمة من تاريخ مصر والعرب، واعتبرت أن «هذا ليس الإنجاز الأول لمجموعة «إم بي سي» في القاهرة، إذ سبق للمجموعة أن افتتحت «إم بي سي مصر» في مرحلة حساسة، وساندتنا في مرحلة كانت خلالها كل المشاريع تغادر خارج البلد».

وأوضحت كاتبة العمل هبة مشاري حمادة أن «الخطوة جاءت بطلب من الشيخ وليد آل ابراهيم، الذي أراد رفع مستوى الإنتاج الدرامي العربي من خلال إم بي سي، سعياً إلى غربلة الأعمال واختيار الأفضل من بينها»، مشددة على «أننا في «سرايا عابدين استخدمنا التاريخ كحاضن للعمل، لكننا لسنا بصدد التوثيق لمرحلة معينة تاريخياً، حرصاً على تقديم عمل مميز، لا يقع في تفاصيل تغرق الــدراما في توثيـق ممل».

سرايا-عابدين

سرايا-عابدين (1)سرايا-عابدين (5) سرايا-عابدين (3) سرايا-عابدين (4)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *