منوعات

الملكه اليزابيث تكرم انجلينا جولي لانهائها قمة محاربه العنف الجنسي

انجلينا-جولي (5)

حضرت النجمة العالمية والمبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين  أنجلينا جولي  اليوم الرابع والأخير لقمة مبادرة لندن لمنع العنف الجنسي يوم أمس .




ورافقها أيضاً خطيبها النجم براد بيت إلى جانب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ وزوجته .

انجلينا كانت سعيدة لأن العنف الجنسي بات من أولويات الدبلوماسية الدولية ، كما قالت ان القضية ليست نسائية بل هي إنسانية ومن أهم قضايا الأمن والسلام.

ووصف هيغ المؤتمر بأنه نقطة تحول في الحملة لمواجهة الاغتصاب في مناطق الحروب ، أما وزير الخارجية الأميركي جون كيري فقد أكد على ضرورة عقاب من يقوم بهذه الجرائم كما ان العنف الجنسي وصمة عار في تاريخ الإنسانية يجب التخلص منها .

من ناحية أخرى كرمت الملكة اليزابيت الثانية انجلينا لدورها في مجال التصدي للاغتصاب والعنف الجنسي في مناطق النزاعات، فمنحتها وسام “السيدة القائدة”، وذلك بحسب قائمة رسمية نشرها القصر الملكي الجمعة.

وصرحت انجلينا عن الامر :”ان الحصول على تكريم لسبب يتصل بالسياسة الدولية هو امر مهم جداً بالنسبة لي، لاني ارغب في ان اكرس حياتي المهنية في هذا الاتجاه”.

وتابعت :”ان العمل في برنامج للحد من العنف الجنسي، والتعامل مع ضحايا الاغتصاب هو امر يشرفني، أدرك ان تحقيق أهدافنا يتطلب أن أكرس حياتي كلها وانا مستعدة لذلك”.

يذكر أن هذه التكريمات تجري مرتين في السنة في عيد رأس السنة وفي عيد ميلاد الملكة ، وتعطى للشخصيات الذين لديهم مساهمات في مجال العمل الإنساني . 

انجلينا-جولي انجلينا-جولي (7) انجلينا-جولي (6) انجلينا-جولي (9) انجلينا-جولي (1) انجلينا-جولي (2) انجلينا-جولي (8) انجلينا-جولي (10) انجلينا-جولي (4) انجلينا-جولي (3) انجلينا-جولي (11) انجلينا-جولي (12)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *