جمالصحة ورشاقة

6 فواكه احرصي على تناولها للحصول على بشرة رائعة

فواكه

انثى




في القائمة التالية تعرفي معنا على 6 فواكه رائعة للبشرة بسبب احتواءها على العناصر والفيتامينات اللازمة لجمال البشرة ونضارتها :

1- الكرز:

يعتبر الكرز غذاء للبشرة بسبب احتواءه على فيتامينات A  و C وعنصر الحديد. كما انه يمنع النمش ويقلل من ظهور التجاعيد. وهو احد المكونات الرئيسية في العديد من مستحضرات تبييض البشرة.

2- الرمان:

يعمل الرمان على تحفيز الجسم لإنتاج مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.

3- الزيتون:

يحتوي الزيتون على عدد من مضادات الأكسدة التي تمنع التجاعيد وتحارب اثار الشيخوخة المبكرة,  كما انه يمكن استخدام زيت الزيتون كعلاج طبيعي للبشرة الجافة وللحفاظ على طراوة الجلد ونعومته. او استخدامه كمستحضر واق من أشعة الشمس حيث يمتاز بقدرته على امتصاص أشعة الشمس الضارة ( الأشعة فوق البنفسجية ) .

4- التفاح :

يعتبر التفاح علاج فعال ضد الالتهابات والحكة وتشقق الجلد ومكافحة التجاعيد, كما انه يحتوي على مادة البكتين التي تحارب ظهور الحبوب في البشرة.

5- العنب:

يحتوي العنب على كميات كبيرة من مادة البوليفينول وهي احد مضادات الاكسدة التي تبطيء من عملية شيخوخة البشرة, كما انه يحتوي على حامض الستريك والتانين التي تعمل كمرطب للجلد, وفيتامين B3 والعديد من المعادن الأخرى التي تغذي البشرة.

6- البابايا والخوخ:

البابايا مصدر جيد لفيتامين A الذي ينقي البشرة ويقلل من ظهور البقع, كما انه يحتوي على الباباين الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت ويساعد أيضا على هضم البروتينات.

المصدر: (1)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *