صحة ورشاقة

علاج الشعر ب الميزوثيربي

ريم الحوراني

د. ريم الحوراني




أخصائية الأمراض الجلدية

اعداد وتقديم : تركية الخطيب

ماذا يعني مصطلح (الميزوثيربي) ؟
الجواب : الميزوثيربي MESOTHERAPY هي المادة التي ترجع الشباب وتصقل القوام وتحقن تحت سطح الجلد مباشرة ، وتتركز فوائد هذه التقنية العلاجية في علاج تجمع الدهون والسليولايت وتساقط الشعر وإعادة نضارة البشرة وحيويتها.

مم يتكون ؟
الجواب : هو عبارة عن مركب لمواد طبيعية تحضر طبيا على شكل امبولات ( ابر) أومحاليل تحقن تحت طبقات الجلد الوسطى وبكميات مختلفة بواسطة جهاز حقن خاص mesogun .

كيف يعمل ؟
الجواب : يعمل الميزوثيربي على زيادة كمية الدم الى الجلد لإذابة الشحوم ، ازالة التجاعيد واعادة النضارة والشباب للوجه حيث يتم حقن الجلد بمواد طبيعية غنية بالفيتامينات والتي تساعد الجلد في تكوين الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية ومعالجة ترهلات الجلد في الأطراف والبطن والأرداف.

هل يصلح استخدامه لمن هم دون الثامنة عشرة ؟
الجواب : لا ومن الممكن للأشخاص البالغين ممن يتجاوز عمرهم 18سنة ولا يتعدى 75 سنة ، وممن يتمتعون بصحة جيدة .

هل يمكن أن يسبب ظهور لشعر زائد في بعض أجزاء الجسم ؟
الجواب : لا

ما هي مضاعفاته ؟

الجواب : الإحساس بالألم بالرغم من استخدام إبر صغيرة ودقيقة مع زيادة سرعة و معدل الحقن في محاولة لتخفيف هذا الألم ، وقد يحدث تورم أو انتفاخ في مواضع دخول الإبر في الجلد وحولها ويستمر يوماً او يومين على الأكثر .

هل يستخدم لغير معالجه الصلع أو التساقط ؟ ما هي كافة استخداماته ؟
الجواب : هناك استخدامات عديدة للميزوثيربي منها على سبيل المثال :

إزالة الدهون فالميزوثيربى يمكنه أن يخلص جسمك من التجمعات الدهنية حيث يعمل على توقف الخلايا الدهنية عن تخزينها للدهون وتكسيرها .
إزالة السليوليت فالميزوثيربى يمكنه تخليص جسمك من السليولايت بتحسين الدورة الدموية وتقوية الأنسجة الضامة وإزالة الدهون الزائدة وإجراء إزالة السليولايت يتطلب عادةً من 10 إلى 15جلسة .
إعادة نمو الشعر حيث يساعد الميزوثيربي فى إعادة نمو الشعر عن طريق تعويض العناصر الأساسية المطلوبة لنموالشعر وتحسين الدورة الدموية بفروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وهذا يتطلب عادةً من 8 إلى 10 جلسات.
إعادة شباب الوجه والرقبة فإستخدام الميزوثيربى يجعل وجهك أكثر شباباً ونضارة فتركيبة الميزوثيربي الخاصة بإعادة شباب وحيوية البشرة تحتوي على فيتامينات وأحماض أمينية ومعادن ومضادات للأكسدة وهذه العناصر تقوي الجلد وتحسن لونه ، كما تساعد الجلد على التخلص من السموم التي تسبب حدوث التجاعيد.

ما هي موانع استخدامه ؟
الجواب : يجب تجنب العلاج التجميلي بالميزوثيرابي في الحالات التالية :
المرأة الحامل والأم المرضعة .
– الأشخاص المصابون بداء السكري المرتبط بالأنسولين .
– الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بالإصابة بالجلطات الدموية والقلبية أو الأمراض المرتبطة بالدم والسرطان.
– المرضى الذين يتناولون أدوية مسيلة للدم أو يعانون من السكتة الدماغية .

هل يصلح استخدامه للمصابين بالسكري ؟
الجواب : لا

هل من الممكن استخدامه منزلياً ؟
الجواب : لا

هل يسبب آلام ؟ و هل يحتاج إلى تخدير ؟
الجواب : قد يحس المريض ببعض الآلآم البسيطة جراء استخدام الابر وقد يحدث تورم أو انتفاخ في مواضع دخول الإبر في الجلد ، ولا يحتاج حقن الميزوثيرابى إلى أى تخدير حيث أنه يحقن بإبرة رفيعة جداً و يُستخدم فقط كريم مخدرعلى المنطقة المراد حقنها .

هل من إجراءات يجب إتباعها بعد عمل الجلسة العلاجية ؟
الجواب : يتم تحديد ذلك بناء على تقرير الطبيب وفقاً لحالة المراجع بعد الإجراء .

ما هي إمكانيات مجموعة الحبيب الطبية في هذا المجال ؟
الجواب : تعتبر تقنية الميزوثيرابي من أحد التقنيات المبتكرة والآمنة والتي يتم إجراؤها بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية على أيدي كفاءات طبية مؤهلة ومدربة للوصول لأفضل النتائج.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *