صحة ورشاقة

تعرفي على أهم المصادر الغذائية التي تحتاجينها

العناصر الغذائية

تعرفي سيدتي العزيزة على أهم العناصر الغذائية التي تحتاجينها و كيف تحصلين عليها من الطعام :-




حمض الفوليك :- ننصح كل سيدة بأخذ هذا الحمض خصوصاً في سن الانجاب لانه يمنع حصول تشوهات في الجنين ، يمكنك الحصول عليه من الخضار الورقية الخضراء و الافوكادو و الكبد .

حمض الفوليك

الحديد :- يساعد على النمو و يعمل على نقل الاكسجين لكل انحاء الجسم ، وان نقصه يؤدي الى التعب و الارهاق و عدم التركيز ، يمكنك الحصول عليه من اللحوم الحمراء، البروكي ، الفاصوليا، والكبد .

الحديد

الكالسيوم :- مهم جداً للحفاظ على اسنان و عظام قوية ، يمكنك الحصول عليه من الحليب ، الجبن ،السبانخ، اللفت، اللوز والفاصوليا السوداء .

الكالسيوم

المغنيسيوم :- مهم جداً للتفاعلات الكيميائية التي تحدث للجسم ، و يعتبر من أهم المغذيات للاعصاب ، يمكنك الحصول عليه من  بذور اليقطين، السبانخ، الفاصوليا السوداء ، واللوز .

مغنيسيوم

فيتامين  E :- يعمل على تقوية المناعة و الحفاظ على صحة العينين و الجلد ، يمكنك الحصول عليه من   الزيوت ، المكسرات والبذور .

فيتامين E،

اوميغا 3 :- يساعد في خفض ضغط الدم و الأمراض المزمنة بما فيها أمراض القلب والسرطان ، يمكنك الحصول عليه من سمك التونة و السلمون .

اوميغا 3

فيتامينC :- يحافظ على الجلد والعضلات والأنسجة  و يعمل على تقوية جهاز المناعة ، يمكنك الحصول عليه من الفلفل الأحمر الحلو، البرتقال ، الكيوي و الشمام .

فيتامين C


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *