صحة ورشاقة

أنور الحمادي : الهالات السوداء

أنور الحمادي

د. أنور الحمادي




أخصائي الأمراض الجلدية وجراحة الجلد التجميلية

البورد الأمريكي والكندي بالأمراض الجلدية

مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي – دبي

اعداد وتقديم : تركية الخطيب

ماهي أكثر الأسباب شيوعا لظهور الهالات السوداء حول العين ؟
الجواب : على الرغم من أن الاعتقاد الشائع بأن قلة النوم أو الأكل هي الأسباب المؤدية إلى ظهور الهالات السوداء حول العين , إلا أن هذه المعلومة تعد خاطئة حيث لم تثبت الدراسات العلمية هذا الشيء لكن لاشك بأن الأكل الصحي والنوم بعدد ساعات كافية له المردود الجيد على البشرة وتبدو بنظارة أفضل وحية أكثر . أما عن الأسباب الرئيسية لظهور الهالات فهي غير معروفة بالتحديد , إلا أن هذه الهالات تكثر عند الأشخاص المصابين بأمراض الحساسية كالربو والأكزيما .

هل للمكياج دور في ظهورها ؟
الجواب : لا . لا يعتبر المكياج سببا في ظهور الهالات لكن قد تلعب بعض مساحيق التجميل دوراً في ظهور ما يعرف بالاكزيما التلامسية خاصة حول العين.
في الواقع لا ضرر من استخدام بعض أنواع مساحيق التجميل الخفيفة المخصصة لإخفاء هذه المشكلة حول العين.

هل لنوعية البشرة سبب في ظهور الهالات السوداء؟
الجواب : تكثر هذه الهالات في أصحاب البشرة الجافة بشكل عام بالأخص التي تعاني من مرض الأكزيما

هل للوراثة سبب في ظهورها؟
الجواب : بلاشك, العوامل الوراثية تلعب دورا كبيراً في ظهور الهالات السوداء ةالتصبغات الجلدية بشكل عام, حيث نجد هؤلاء الذين لديهم هذه الاعراض لديهم أحد أفراد العائلة لديه نفس الأعراض إلى حد كبير .

ما هي أفضل الطرق الطبية للتخلص منها؟
الجواب : على الرغم من إنتشار العديد من الإعلانات الدعايات التي تدعي القدرة على التغلب من المشكلة تماماً, الا أنها تفتقد الفعالية الحقيقية التي يرجوها المريض ,
لكن يعد كريم الفيتامين ك أفضل الحلول السهلة التي تساعد على تخفيف هذه المشكلة , أما إذا كانت هذه الهالات السوداء ناتجة عن الضعف الشديد , قد يكون استعمال بعض أنواع الحقن المالئة في تحسين المشكلة.

ما هي أفضل الطرق الطبيعية للتخلص منها؟
الجواب : إستعمال كريمات الترطيب الجلدية وإستخدام كريمات الوقاية من الشمس والحد من فرك أو حك اليدين لأسفل العينين كلها تساعد في تخفيف هذه المشكلة.

بماذا يتميز مركز الدكتور سليمان الحبيب من الناحية التقنية في معالجة الهالات السوداء؟
الجواب : يتميز مركزنا في إتباع الأساليب العلمية الحديثة , حيث إننا لانستعمل أي تقنية الا بعد التأكد من فعالية هذه التقنية وإنها تخلو من الأعراض الجانبية , وبعد التقييم الكامل للحالة المرضية نحدد أفضل الحلول المتوفرة لعلاج المشكلة

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *