صحة ورشاقة

اكثر انواع الرجيم غرابة وجنونا عبر التاريخ!

دايت

انثى




سعيا وراء الرشاقة ذهب مهوسوا الحميات الغذائية الى ابعد الحدود, فبمرور الزمن لم يكف الناس عن ابتكار طرق جديدة وغريبة لإنقاص الوزن بأسرع وأسهل الطرق… وهذا ما سنستعرضه معكم اليوم لأكثر انظمة الرجيم غرابة وجنونا عبر التاريخ…

1820: رجيم الخل:

رجيم الخل

اكتسب رجيم الخل شهرته في العام 1820 حيث لجاء اليه اللورد بيرون لأجل تطهير جسده, فكان بشرب الكثير من الخل والماء بشكل يومي ( بالإضافة الى كوب من الشاي والبيض النيء ) وشملت الآثار الجانبية القيء والإسهال, مما ادى الى فقدانه للكثير من وزنه.

1925: رجيم السجائر:

 Woman smokking cigarette

ربما يصعب التصديق الان ان تدخين السجائر كان يروج له كأسلوب لتعزيز الصحة الجيدة, ولكن هذا ما كان يحصل فعلا قبل حملة التحذيرات الصحية من اخطارها! فكانت العديد من الشركات تتفاخر بقدرة منتجاتها على سد الشهية وإنقاص الوزن.

وهذا ما نراه في هذه الصورة لإعلان قديم لسجائر Lucky Strikes يقول فيه انك لن ترغب بتناول الحلويات بعد تناولك لسجائر Lucky Strikes .

اعلان سجائراعلان سجائر 2

1954: رجيم الدودة الشريطية:

الدودة الشريطية

ظهر هذا النوع من الرجيم في العام 1954, عندما علم مهوسوا الرجيم في تلك الفترة ان الدودة الشريطية والديدان الطفيلية التي تعيش في امعاء الشخص تستهلك معظم المواد الغذائية التي يتناولها مما يؤدي الى فقدانه للوزن, حيث لجاء الكثير منهم لتناولها لتساعدهم في عملية فقدان الوزن !

1960: رجيم النوم:

رجيم النوم

يرتكز هذا الرجيم على النوم لفترات طويلة, فعند النوم لا يمكن للمرء بطبيعة الحال أن يأكل وهو ما يجعل الإنسان يتوقف عن الأكل لساعات طويلة. اكتسب هذا الرجيم شهرة واسعة في الستينات الميلادية وكان من اتباعه النجم الشهير الفيس بريسلي.

القرن 21 : رجيم اللون الازرق:

رجيم النظارات الزرقاء

هل سبق ان تساءلت لماذا تستخدم المطاعم الالوان الحمراء والصفراء في شعاراتها وألوان مطاعمها؟ لان في علم النفس اللوني يقال بان هذه الالوان تحفز الشهية, وعلى عكسها اللون الازرق الذي يقال بأنه يكبح الشهية. واستنادا الى هذه النظرية ابتكرت شركة يابانية زوجا من النظارات بعدسات زرقاء لجعل الاطعمة تبدو اقل شهية وبالتالي تقل رغبتك في تناول الطعام!

القرن 21: رجيم كرات القطن:

كرات القطن

” من يحتاج الى غذاء حقيقي بينما يستطيع ملء معدته بكرات القطن منخفضة السعرات الحرارية؟” هذا ما يقوله مشجعي هذا النوع من الرجيم الذي يعد الاغرب على الاطلاق!

وهو من ابتكار عدد من عارضات الأزياء، إذ يتناولن قطعا من القطن عند إحساسهن بالجوع. ويحذر الاطباء من خطر هذا النوع من الرجيم على صحة الإنسان نظرا لآثاره الجانبية , حيث يؤدي الى انسداد الأمعاء، وعسر الهضم، كما أنه يؤدي إلى الاختناق أحيانا.

المصدر: (1)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *