جمال

6 اخطاء شائعة قد تقعين بها عند وضع الاساس

وضع الاساس

انثى




يعتبر الاساس من الركائز المهمة التي يجب العناية بها عند وضع المكياج, حيث ان الأخطاء البسيطة به قد تفسد مكياجك بشكل كامل… لذلك نقدم لك هنا بعض الاخطاء الشائعة لتتجنبيها:

1- عدم استخدام برايمر قبل الاساس:

البرايمر هو احد الحلول السحرية في منتجات المكياج فهو يساعد على ترطيب البشرة وتوحيد لونها عن طريق تغطية العيوب والبقع الداكنة بها, كما انه مهم لثبات كريم الاساس لاطول فترة ممكنة.

2- الاكثار من وضع كريم الاساس على كامل الوجه:

ليس الغرض من كريم الاساس هو تغطية كل بقعة في وجهك بنفس الكمية, بل يجب ان يستخدم في اماكن محددة انت في اشد الحاجة لتغطيتها بشكل اكبر (مثل احمرار حول الأنف / الذقن, الهالات السوداء) للحصول على الظل المناسب والحصول على بشرة موحدة اللون.

3- وضع الكونسيلر قبل الاساس:

وهو احد الاخطاء الشائعة جدا… فقط تذكري ان الكونسيلر يجب ان يوضع بعد الاساس وليس قبله, لان وضعه قبل الاساس يؤدي الى دمجه وعدم الاستفادة منه.

4- وضع الاساس باستخدام الاصابع او الاسفنجة:

استخدام الاصابع لن يوزع الاساس بالشكل المطلوب , واستخدام الاسفنجة ليس بسيء ولكنه يؤدي الى ضياع كمية كبيرة من المنتج, لذلك يفضل استخدام الفرش عند وضع الاساس.

5- استخدام البودرة كأساس:

مشكلة البودرة كأساس تكمن في تجفيف البشرة وإبراز التجاعيد والقشور بها, لذلك يفضل استخدام الاساس السائل, ولا بأس بوضع البودرة بعد الاساس ان كنت تعانين من بشرة دهنية.

6- اختيار اللون الخاطئ للأساس:

اختيار اللون الخاطئ لكريم الأساس قد يفسد مكياجك بشكل كامل, لذلك من المهم جدا ان تحسني اختيار اللون المناسب وهو الذي لا يظهر لونه مختلفاً عن لون بشرتك. واحرصي عند الشراء على تجربة اللون على المنطقة الجانبيّة من وجهك (تحت الوجنتين، بإتجاه الأذنين) وليس على يديك لتحصلي على اللون الصحيح.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *