صحة ورشاقة

كيف تحافظين على نظافة و جمال قطتك ؟!

كيف تحافظين على نظافة و جمال قطتك ؟!

كثيراً ما تستهوي النساء تربية الحيوانات الأليفة خاصة القطط ، و اليوم عزيزتي سنستعرض لكِ 5 خطوات تساعدك على الحفاظ على جمال قطتك و نظافتها !




1 – الإستحمام : أفضل فترة زمنية لتحميم القطة هي مرة كل أسبوع ، و بإمكانك تحميها مرتين خلال فترة الصيف ، و لكن عليكِ أن لا تتركي قطتك بدون استحمام لفترة تزيد عن 15 يوماً ، ذلك ان جسمها يصبح بيئه خصبة للجراثيم و الحشرات ! يفضل أن تستعملي نوعين من الشامبو ( الأول شامبو ضد البكتيريا و التهابات قشرة الشعر و الأكازيميا لأنه يحمي قطتك من الإصابة بالأمراض أو الفايروسات الجلدية ، و الثاني شامبو جميل الرائحة حسب رغبتك ) ، عليكِ أن تنتبهي خلال تحميم القطة على أذنيها ففي حال دخلت المياه في أذن القطة ، قد تموت !

angry-cat-in-bath

2 – تمشيط الشعر : و يتم باستخدام مشط معدني رفيع و هو ممتاز لتنظيف القطة من الأتربة أو الأوسخة العالقة بشعرها .

pet-dog-wooden-handle-needle-comb-cat-stainless كيف تحافظين على نظافة و جمال قطتك ؟! (4)

3 – تنظيف الأذنين و العينين : و يتم باستعمال قطنة مبللة بالمياه و بإمكانك إستعمال الجلسرين في حالة تنظيف الأذنين ، أو بإمكانك استبدال القطنة بعيدان قطن الأذنين لتنظيف أسرع و أسهل .

كيف تحافظين على نظافة و جمال قطتك ! كيف تحافظين على نظافة و جمال قطتك ؟

4 – تنظيف الأسنان : و يتم إما بفرشاه أسنان صغيرة ناعمة مثل الفرشاه المخصصة للأطفال ، أو بإستعمال عيدان قطن الأذنين ، و عليك تبليلهم بمياه فقط ! لا تتهوري و تضعي معجون أسنان فقد تبتلعه القطة و يسبب لها تسمماً !

كيف تحافظين على نظافة و جمال قطتك ؟! (2)

5- العطور و الإكسسوارات : بإمكانك رش القليل من العطر على شعر القطة و لكن عليك الإنتباه ان ترشيه من مسافة بعيدة تقريبا نصف متر و أن يكون القطر عطراً خفيفا ، ذلك لكي لا تتحسس القطة منه ! أما بالنسبة للإكسسوارت فأجملها و أهمها هو طوق القطة الرنان ! و هو طوق يشبة الحزام بإمكانك تكبيرة و تصغيرة حسب حجم رقبتها و يحوي على جرس صغير رنان يسمح لك بإيجاد الطة أثناء تحركها !

كيف تحافظين على نظافة و جمال قطتك




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *