صحة ورشاقة

كيف تحفزين نفسك لتناول الطعام الصحي؟

طعام صحي

انثى




ممارسة الرياضة وحدها ليست كافية للحصول على جسم مثالي وعيش حياة خالية من المشاكل الصحية, فبالإضافة الى الرياضة انت بحاجة الى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن…

نقدم لك هنا بعض النصائح التي ستحفزك على تناول الطعام الصحي اينما كنت.

– اكتشفي اطعمة جديدة:

اكتشاف اطعمة جديدة هي واحدة من اكثر الطرق متعة لتبني عادات غذائية جديدة, ابحثي عن المزيد والمزيد من الاطعمة الصحية المختلفة والجديدة في السوبرماركت و المطاعم او وصفات طبخ جديدة … ان ابقاء ذوقك بهذه الطريقة سيشجعك على الاستمرار بتناول الطعام الصحي.

– فكري بالمدى القصير:

ابقي اهدافك على كمية قابلة للتنفيذ على المدى القصير , فركزي في البداية على النصف الاول من الاسبوع او اذ لم تستطيعي ذلك فركزي على اليوم الواحد, واشعري بالفخر بخياراتك الصحية لهذا اليوم بدلا من لوم نفسك على زلة وقعت بها في حفلة الاسبوع الماضي!

– اجعلي اصدقائك وعائلتك ينضمون اليك:

ان انضمام الاخرين لك من الوسائل المفيدة جدا لتحفيزك على الاستمرار في تناول الطعام الصحي فيمكنك تبادل المعلومات الصحية معهم , كما انه وبالتزام جميع من في المنزل بتناول الفواكه والخضروات والأطعمة المفيدة الاخرى لن تشعري بميل نحو الاطعمة غير الصحية التي اعتدت على تناولها.

– راقبي خسارة وزنك:

بتركك للأطعمة الدهنية وتناول الخضروات الغنية بالألياف الصحية فأنت ستنسين امر الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل منتجات الالبان واللحوم وبالتالي ستكونين اكثر عرضة لخسارة المزيد من الكيلوجرامات الغير مرغوب بها… وهذا من الدوافع الاخرى القوية اليس كذلك؟

– لاحظي التطورات الصحية الاخرى:

عادة ما يؤدي اتخاذ نظام غذائي نباتي صحي الى تحسن الحالة الصحية بما في ذلك مستوى الكولسترول وضغط الدم. وتغيرات اخرى كالشعور بالطاقة والنشاط وتحسن الحالة الصحية بشكل عام بحصول الجسم على ما يحتاجه من عناصر.

– فكري فيما حصلت عليه:

انت في طريقك الى حياة اكثر صحة وسعادة بتقليلك من فرص اصابتك بأمراض خطيرة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان والسكتة الدماغية وامراض القلب .. وبالتالي سيكون لديك المزيد من الطاقة والمال والوقت لممارسة الانشطة مع الاشخاص المهمين بالنسبة لك.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *