جمال

كيف تُعدين بشرتك للمناسبات الخاصة

واجهي الأرق بطريقة طبيعيه

إذا كانت لديك  مناسبة خاصَّة ولا تعلمين ما هي الخطوات الملائمة لـ تتألقي ببشرة نضرة مشرقة ومختلفة، فأتبعي هذه الخطوات البسيطة التي يمكنكِ أن تبدئين بها قبل مناسبتك الخاصَّة بأسبوع على الأقل :




اشربي الكثير من الماء :

ان اهتمامك بشرب الماء بكثرة يحسن الدورة الدموية وتدفق الدم اللي ينعكس بالتالي على نضاره البشرة ,ويخلص الجسم من الجفاف فتحصلين على بشرة دائمة النضارة والترطيب .

ابتعدي عن الكافيين:

يُعتبر الكافيين من أهمّ العوامل التي تقوم بزيادة الهالات السَّوداء تحت العينين والأرق, لذالك حاولي الامتناع عن شرب الكافيين قدر الإمكان :كالشَّاي والقهوة والمشروبات الغازيَّة.

اشربي عصير الطماطم:

الطماطم تحافظ على شباب البشرة ويعود سبب ذلك إلى وجود مادة الليكوبين فيها والتي تعتبر من أقوى المواد الطبيعية المضادة للأكسدة وتعتبر الأكسدة مسببا أساسيا في شحوب وتقدم البشرة في العمر وظهور علامات الشيخوخة,وتناول عصير الطماطم يزيد البشرة حيوية ونضارة.

تناولي الأطعمة الصحيَّة:
اهتمّي بالأطعمة الصحيَّة التي تحتوي على فيتامين “ب”، كالخضر والفواكه والحبوب الكاملة، فهي تخلِّص الجسم من السُّموم، وتُساهم في زيادة نضارة البشرة وإشراقها.

ابتعدي عن التوتر :

إذا زاد التوتر زاد إفراز الجسم لمادة الهستامين ,ونقصت مضادات الأكسدة.و يتسبب ذالك في ظهور حبوب مفاجئة وتجاعيد صغيرة حول العين ,وظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة .

اهتمي بنومك :

يعد النوم من أنجع علاجات البشرة وأقلها كلفة، التي تساعد على ضمان جمال البشرة وصفائها. فلا يمكن لكريمات ومستحضرات تجميل البشرة مهما اختلفت أنواعها أن تؤدي إلى النتيجة المطلوبة، إن لم يدعمها نوم صحي وهادئ.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *