الأسرة والمجتمع

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

أنثى

على الرغم من التطور الهائل الذي حققه الانسان في مجال العلوم والتقنية والطب إلا ان هناك بعض الالغاز التي لازالت غامضة ولم يستطع العلم تفسيرها حتى الان ..




وهذه قائمة بأكثر 10 الغاز في عالمنا غموضا:

1- دوائر المحاصيل:

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

دوائر المحاصيل هي اشكال كبيرة تنتج عن طريق تسطيح المحاصيل مثل القمح والشعير والذرة لتنتج اشكالا هندسية معقدة,  وتتكون خلال ليلة واحدة  فقط!

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

ولم يعرف حتى الان من هو الفاعل وراءها فهناك من يقول انها رسالة من الكائنات الفضائية, وهناك من يقول انها مجرد مزحة صنعها بعض البشر, وهناك من يقول بأن الأمر كله عبارة عن خدعة من قبل الماسونيين و اليهود و عبدة الشياطين و أنهم يستعينون بالجن لكي يصنعوا هذه الدوائر !!

2- اهرامات مصر:

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

بناء الاهرامات وخصوصا الهرم الاكبر (خوفو) هو احد أكثر الغاز العالم إثارة للجدل والخيال, حيث يقدر حجمه بحجم مبنى من 40 طابقا فكيف استطاع المصريون القدامى بناءه وحمل احجاره الضخمة الى هذا العلو الشاهق قبل 5000 سنة اي قبل اختراع العجلة !

3- الاطباق الطائرة :

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

وهي اجسام غريبة ظهرت في السماء ولم يستطع احد تحديد هويتها , حيث تم رؤيتها لأول مرة في تكساس في العام 1878 عندما ابلغ احد المزارعين عن رؤيته لجسم كبير ودائري لم يستطع معرفة ما هو يطير في السماء .

4- وجوه بلمز:

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

في العام 1971 وفي قرية اسبانية تدعى Belmez , تقول ماريا بيريرا انها كانت ترى وجوها بشرية تظهر باستمرار على ارضية مطبخها الاسمنتيه , حيث لم تمضي فترة طويلة حتى قررت تدمير الارضية واستبدالها , ولكن وجوها جديدة ظهرت لها من جديد ! بعضها رجالية وبعضها نسائية وباحجام وتعابير مختلفة .

5- تجربة الخروج من الجسد:

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

او الاسقاط النجمي وهو حالة الوعي أثناء النوم ، أي أن الجسد فقط يكون نائماً بينما يكون العقل في حالة يقظة تامة. حيث يكون الشخص قادراً على مشاهدة العالم كما هو وبأحداثه التي تقع في نفس الوقت.. مثلاً يمكنك أن تذهب خارج المنزل وترى الناس منهمكين في أعمالهم .. بإمكانك أن تخبرهم أنهم كانوا يفعلون كذا وكذا .. بعدها يمكنك أن تقوم بالدوران حول الكرة الأرضية والذهاب إلى القمر !

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

ويذكرنا هذا بالعديد من الأفلام فتجد شخصًا قد مات ثم خرج شبحه ليرى كل شيء ولكن لا يستطيع لمس الأشياء.

6- صخور ستونهنج:

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

وتتكون من مجموعة دائرية من الاحجار الضخمة القائمة. وتعتبر من أكثر الآثار الحجرية  شهرة وحفاظا في أوروبا , وتعود الى عصور ما قبل التاريخ. ولم يعرف ما ترمز اليه ولكن البعض يتوقع أنه كان مركزا احتفاليا أو دينيا.

7- وحش بحيرة لوخ نيس:

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

وهو مخلوق غير مؤكد الوجود، ويُعتقد بأنه سليل مجموعة باقية من البلصورات ويسكن في بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا, وهناك بعض الصور الغير الواضحة له, لذلك يجد معظم العلماء الأدلة المتوفرة لا تدعم وجود وحش البحيرة ويعتبرون المشاهدات لهذا المخلوق إما غير صادقة أو هي أخطاء في تحديد هوية المخلوق.

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا
رسم توضيحي يظهر كيف قد تكون الصورة التي التقطت لوحش بحيرة لوخ نس عبارة عن صورة لفيل يسبح.

بالرغم من ذلك لا يزال العديد من الناس حول العالم يؤمنون بوجود هذا الكائن.

8- مثلث برمودا:

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

يعرف ايضا باسم “مثلث الشيطان” , حيث ان اختفاءات القوارب والطائرات في هذا المثلث الواقع في المحيط ما بين فلوريدا، سان خوان، وبرمودا لا تحصى .

اكثر 8 الغاز في عالمنا غموضا

 وهناك العديد من التفسيرات والتوقعات حولها, حيث تقترح إحدى النظريات العلمية أن طبقة من ثلج الميثان التي تكاد تكسو كل قاع البحر في منطقة برمودا تصبح غير مستقرة، وبالتالي فإنها تُنشئ حالة من عدم الاستقرار في البحر. هذا بالإضافة إلى أن خليط الميثان والهواء يُؤدي إلى حدوث انفجار، الأمر الذي يجعل السفن والطائرات المارة بهذه المنطقة عرضة للغرق والاحتراق. وإحدى النظريات تؤكد أنّ السبب في ذلك إما أعمال التدمير المتعمد أو أخطاء بشرية أو أخطاء في البوصلة. وهناك نظريات أخرى كثيرة، فحتى الآن لم يحل اللغز بعد.

وبالاضافة الى  الالغاز التي تم ذكرها فإن عالمنا لازال مليئا بغيرها من الالغاز التي فشل العلم في إيجاد تفسيرات واضحة لها حتى الان , ونحن نتطلع الى اليوم الذي يستطيع فيه حل شفراتها …

المصادر: .wikipedia –  simplytop10




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *