جمال

زيت الزيتون لنعومة اليدين والقدمين

من المعروف جيدا الخصائص المفيدة لزيت الزيتون ، يحتوي زيت الزيتون على أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية، والتي تحافظ على البشرة ناعمة الملمس ، وهي غنية بالدهون الأحادية، التي هي معروفة لديهم أهمية كبيرة لصحتنا ، كما يحتوي على فيتامين E الذي هو أحد مضادات الأكسدة الشهيرة.

زيت زيتون




أهم فوائد زيت الزيتون على الجلد :-

زيت البكر يرطب الجلد ، وستجعل يديك ناعمة مثل الاطفال .

يقلل التجاعيد ويجعل الجلد يبدو أصغر سنا بطريقة طبيعية .

زيت الزيتون للأيدي الناعمة:-

الوصفة الاولى :-  لترطيب اليدين أثناء النهار، ببساطة ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على اليدين وافركيهم جيدا ، ستلاحظين نعومة اليدين فورا.

زيت الزيتون لليدين

الوصفة الثانية :-  احضار ملح البحر الطبيعي و خلطه بزيت الزيتون ثم ضعيه على يديك ، ضعي قفازات من القطن واتركيه ليله كاملة ، ثم اغسليه بالصباح .

ملح البحر

الوصفة الثالثة :-   امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون‏ وملعقة ماء فاتر ثم ضعي الخليط على اليدين مع التدليك، ثم امسحيه بواسطة بشكير جاف،‏ ويفضل أن تستعمل هذه الطريقة في المساء‏.

زيت زيتون مع الليمون

زيت الزيتون للاقدام :-

الوصفة الاولى :- اغسلي الاقدام بالصابون والماء الفاتر ثم قشري كعب الرجل بحجر التقشير ليساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، ثم ضعي زيت الزيتون على القدمين والبسي جوارب ، وأبقيه ليلة كاملة واغسليه في الصباح .

حجر تقشير القدمين

الوصفة الثانية :- يستخدم زيت الزيتون و الجليسرين بنسب متساوية اي ملعقتين من الزيت مع معلقتين من الجليسرين  وتدهن به القدمين ، فيزيل التشققات والخشونة.

جليسرين

 




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *