جمال

كيف تختاري قَصّة الشعر المناسبة لك؟

image.php

أنثى




هل تحتاجين إلى تغيير في حياتك؟ هل تبحثين عن مظهر جديد؟

إختيار قَصّة شعر جديدة قد تعطيكي الدَفعة التي تحتاجينها لتثقي بنفسك أكثر و مزاج أفضل أو فرصة للتنكر أو التغيير مهما كان سبب التغيير. استخدمي هذه الخطوات و النصائح لمساعدتك على إيجاد القَصّة المثالية و التي تشعرك بالسعادة.

-الخطوات:

١- خذي خمس دقائق و فكري في يوم نموذجي بكفاءة. إذا كنت أُمّاً نشطة، قصة ال(bob) القصيرة قد تكون الأفضل لك. أمّا إذا كنت تعملين و تقابلين العملاء دائماً، قد أفضلية الشعر الأطول الأسهل بالتسريح. إذا كنت تتأخرين دائماً عن المواعيد، قد تأخذي بالإعتبار قصة لا تحتاج إلى تسريح أبداً.

٢- إجمعي قصاصات صور من المجلات و الجرائد و اطبعي بعضاً منها من الإنترنت. إبقي ملفاً للقَصّات التي تلفت إنتباهك. إبحثي في كل أنواع المجلات، وليس فقط تلك الخاصة بالشعر. أدرسي الصور لتحددي ما إذا كان شكل وجهك يتماشى مع قَصّة معينة و خذي الصور معك عندما تذهبي إلى مصممة شعرك.

٣- خذي مقاييس وجهك. إذا كان طول وجهك و عرضه متساويين، يعتبر  وجهك دائري. ولكن إذا كان فَكُّك بارزاً فيعتبر وجهك مربعاً. و يكون وجهك بيضاوياً إذا كان طول وجهك أكثر من عرضه بمرة و نصف. أما إذا كان طول وجهك أطول من عرضه بأكثر من ذلك، فيعتبر وجهك مستطيلاً. أما إذا كان عرض جبهتك و المسافة بين وجنتيك أكبر من عرض فَكِّك فيعتبر وجهك على شكل قلب.

٤- استخدمي شكل وجهك لإختيار القَصّة المناسبة لك. إذا كان وجهك بيضاوياً، فأنت محظوظة لأن كل القصات ستناسبك. أما إذا كنت من ذوات الوجه على شكل قلب، فكل شيء سيبدو جيداً ما دمت اجتنبت شعر الناصية المهدب ( الغرّة القصيرة).

يجب على أصحاب الوجوه المستطيلة و النحيلة أن يأخذو بالإعتبار قصات قصيرة و كثيفة لأن الشعر الطويل يجعل وجهك يبدو أطول مما هو عليه. أما أصحاب الوجوه الدائرية أن يفعلوا عكس ذلك تماماً وأن يبقو شعورهم طويلة. أما بالنسبة الوجوه المربعة، فيجب أن يتوجهوا إلي قصرت الشعر. إسألي مُسرِّحة شعرك للإقتراحات.

٥- استشيري المقربين إليك، فهم يعرفون التسريحة الأنسب لك.

٦- جربي تسريح شعرك بأساليب مختلفة تحاكي قصات الشعر الأصلية أمام المرآة. قد تبدو فكرة سخيفة و لكن ستساعدك على إختيار القَصّة الأنسب.

-نصائح و تحذيرات:

• الطبقات تعطي كثافة و سماكة و لكن تجنبي كثرة الطبقات لأنها تجعل الشعر الخفيف يبدو أخف.

• الشعر الطويل من غير (غُرّة) يبدو جميلاً ولكن ترك الشعر ينساب على وجهك لن يكون جذاباً.

• الشعر المعقوص (curly) يبدو مرحاً و مبهج. إذا كنت تبحثين عن خفة ظل أكثر، فاعتبري إضافة بعض التعقصات (curls) في حياتك.

• القصات العصرية لا تناسب الجميع. أدخلي بالإعتبار شكل وجهك و أسلوبك الشخصي قبل أن تقلدي نجمتك المفضلة. تذكري أن بإمكانك صنع أسلوب عصري بمجرد إختيار ما يناسبك!


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *