جمال

8 نصائح عند تجربة الملابس الجديدة

8 نصائح عند تجربة الملابس الجديدة

أنثى




من منا من لم يقتني بعض الملابس وقام برميها بالخزانة دون ارتدائها ؟ حتى لو كانت الملابس مناسبة وقت شرائها. أن عدم التسرع في الشراء والحرص على تجربتة في الغرفة المخصصه لتجربة الملابس, ستوفر عليكِ الكثير من الجهد. ستجدين هنا 8 نصائح تساعدك في اقتناء الملابس التي ستتمكنين من الاستفادة منها.

8 نصائح عند تجربة الملابس الجديدة

1- قراءة التعليمات بحرص:

قومي بسؤال نفسك ” هل هذه الملابس تحتاج الى عناية خاصة كالغسيل اليدوي او الغسيل الجاف فقط؟ وهل انا على استعداد لاتباع هذه التعليمات ام لا؟ مثل ما نصح كارول ديفيدسون المؤسس لشركة StyleWorks. كما يجب عليكِ ان تضعي بالاعتبار عامل التكلفة ونوع الغسيل الذي يجب اتباعه سواء كان غسيل يدوي او غسيل جاف قبل شراء المنتج.

8 نصائح عند تجربة الملابس الجديدة

2-اجراء اختبار التجاعيد:

يفيد ذلك في التأكد من ان النسيج سيكون جيدا عند ارتداءه طوال اليوم. وقد نصح ديفيدسون بالقبض على النسيج بواسطة يدكِ لبضعة ثواني, فلو لاحظتِ عدم تكون التجاعيد فإنه من غير المحتمل تكون التجاعيد في نهاية اليوم. أما عند تكون التجاعيد فعليكِ التاني والتريث عند شراءه.

8 نصائح عند تجربة الملابس الجديدة

3-عليكِ بالتجربة كما لو كان زيّا كاملا:

تقوم بعض النساء بتجربة بعض القطع الفاخره والمزخرفة مع الجينز او مع ملابس الرياضة,ففي هذه الحالة يكون الحكم على المظهر الكُلي امرا صعبا. لذلك يجب تجربة هذه القطعة مع حذاء مناسب وقطعة اخرى مناسبة سواء كانت علوية او سفليه. فعندما ترغبين بارتداء قطعة معينة قومي بالبحث عن قطعة اخرى مناسبة لها, او بإمكانكِ طلب المساعدة من احد الموظفين بالمتجر.

8 نصائح عند تجربة الملابس الجديدة

4- قومي بمراجعة مالديكِ من ملابس:

الكثير منا تكون له اساليبه وازياءه الخاصة والتي يُفضل ارتدائها.لذلك عليكِ التفكير عند الشراء ما اذا كنتِ ستضاعفين النمط نفسه للملابس التي تمتلكينها. يجب ان تكون الملابس الجديدة متناسقة للملابس الموجودة لديكِ مسبقا.كما يجب عليكِ اخذ نظرة سريعة على خزانتكِ قبل الذهاب الى التسوق لمعرفة ماتحتاجين.

8 نصائح عند تجربة الملابس الجديدة

5-عليكِ بالنظرة الخلفية:

لا يهم كيف يبدو شكلك من جهة الامام من خلال المرأه في غرفة قياس الملابس, ولكن عليكِ الاهتمام ايضا بالنظر لمظهركِ من جهة الخلف. لذلك عليكِ بأخذ لمحات دقيقة بواسطة المرآه الثلاثية كلما أمكن ذلك. كما يمكنكِ استخدام المرآة الموجودة في ادواتكِ التجميلية, ويكون ذلك بان تستديري وتجعلي جهة ظهركِ أمام المرآة, ثم تنظرين لانعكاسكِ من خلال المرآة الصغيرة.

8 نصائح عند تجربة الملابس الجديدة

6-أبحثي عن المرايا والاضاءات الطبيعية:

من المحتمل ان تغير اضاءة غرفة قياس الملابس امظهركش الحقيقي عند ارتداء الملابس. أن الاضاءة فائقة السطوع الموجودة في غرفة قياس الملابس قد تجعل مظهركِ يبدو باهتا. كما ان الاضاءة الخافتة قد لاتساعدكِ في الحكم  والاختيار. أما بالنسبة للمرايا المائلة فانها تقوم بمايسمى بالتمطيط, لذلك فإنه لا ينصح بها. فعليك البحث عن الملايا المسطحة لتحصلي على انعكاس دقيق. وعليكِ الحذر من بعض خدع المتاجر, فالبعض يقوم بوضع المرآة ذات اطار سميك ليوهمكِ بانها مرآة مسطحة بينما هي من المرايا المائلة. وفي هذه الحالة عليكِ بالخروخ من غرفة قياس الملابس لتكون الرؤية واضحة.

7- قومي بأخذ حركة دائرية:

أن الوقوف امام المرآة في غرفة قياس الملابس لا يعتبر كافيا. لذلك قومي بالانحناء والوقوف على اصابع اقدامكِ عندما يكون حذائك مسطحا. تفيد هذه الطريقة بمعرفة ما اذا كانت الملابس تقيد ذراعكِ او ماشابه ذلك. كما انها تفيد ايضا عند ارتداء التنانير او البنطلونات والتي عادة ماتبدو مناسبة عند الوقوف بينما تكون ضيقة عند جلوسك.

8 نصائح عند تجربة الملابس الجديدة

8-تحققي من التفاصيل:

علبكِ التأكد من مكان الأزرار وان تتحققي من السحّاب, كما يجب التحقق ما اذا كان هناك مايكفي من النسيج لاجراء تعديلات اضافية. ان التعديلات البسيطة قد تجعل من أي قطعة تبدو اكثر جمالا مما كانت عليه قبل ذلك. كما عليكِ بقلب القماش لتري من الداخل وجود سنتيمتر واحد على الاقل لاجراء أي تعديل اضافي.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *