منزل وديكور

9 نصائح بسيطة للتعامل مع الناس بلطف

9 نصائح بسيطة للتعامل مع الناس بلطف

أنثى




أعلم أن ما سأقوله هو أمر بديهي , ولكن هل فكرت يوماً كيف تتصرفين بلطف, وماهي الأشياء البسيطة التي تفعلينها لتظهري إهتمامك بالغير؟ توجد هناك طرق كثيرة نظهر بها لطفنا مع الآخرين لأن التصرف بلطف معهم لايكلف الكثير من المال والوقت ! اقرأي النصائح التسعة لكيفية التعامل بلطف من الناس الذين نعرفهم والذين لانعرفهم وساعدينا لجعل هذا العالم أفضل لو بقليل

ابتسمي

اذا كنت تريدين أن تكوني أكثر لطفاً , فابدأي بابتسامة ! فالإبتسامة لاتنعكس عليك فقط بل على الناس الذين تبتسمين لهم !كوني كريمة في إبتسامك لأنك قد تبعثين السعادة لغيرك وتشجعيه على الابتسام للآخرين والإحساس بشعور رائع أيضاً. فجميعنا غارقين بمشاغلنا ومتوترون وبمجرد الابتسام لغيرنا قد يصنع العجائب لك ولمن حولك !

استمعي

عند النظر إالى طرق التعامل بلطف مع الناس توجد طريقة سهلة جدا (حسناً, أحياناً تكون سهلة) هو الاستماع للغير . ابدأي بذلك مع زملائك وأصدقائك وعائلتك , وانصتي جيّداً لما يقولوه. فكثير ما تمر أوقات في حياتنا نميل فيها إلى عدم الإهتمام لما يقوله الناس , حتى وإن لم نكن نقصد ذلك . استمعي لغيرك فربما تكتشفين الكثير عن حياة الأشخاص الموجودين في حياتك!

تبرعي بالدم

التبرع بالدم هو احد أكثر الطرق المفيدة لإظهار لطفك مع الناس ! فتبرعك بدمك قد ينقذ حياة أشخاص أو يحسنها. فهناك فترات مهمة للتبرع فيها بالدم وتبرعك قد يحدث فرقاً! كما أن هناك فائدة أخرى من تبرعك للدم وهي عمل فحص سريع لمعرفة مستويات الحديد والهيموقلوبين في دمك . لايستغرق التبرع بالدم الكثير من الوقت كما أنك ستحصلين على حلوى لذيذة في النهاية !

كوني ودودة

كوني ودوة وبالتالي اكثر لطفاً! اذا كنت في مناسبة حيث يعرف الجميع بعضهم ورأيتي شخصاً جالساً لوحده , اذهبي وتحدثي معه وعرفيه على باقي الحضور حتى لا يشعر بأنه دخيل . فربما تبنين صداقات جديدة أو قد تعرفين هذا الشخص إلى أشخاص مهمين بالنسبة له !

امدحي أحدهم

مديحك لأحدهم مدحة صادقة هي طريقة رائعة لإسعاده! فهي طريقة فعالة لكسر الحاجز مع الغرباء أو رفع معنوياة أحدهم .وأهم مايجب عليك معرفته عن هذه النصيحة هي أن تكوني صادقة في مديحك , فمن منا يريد أن يسمع مدحة غير صادقة ؟ فمديحك لشخص يظهر أنك معجبة فعلاً بذوقه , واذا كنت تريدين فعلاً أن يطري عليك أحدهم , فستجدين طريقة لتحصلي على ذلك.

دعي الناس يمرون من امامك

كلما رأيتي نفسك في طابور طويل أو في الشارع , وكان بإمكانه أحدهم أن يتقدم عليك أو يدخل في ممرك فدعيه يمر . فهذه طريقة سهلة للتعامل مع الناس بلطف! فربما ساعدتي شخصاً على عجلة من امره ليصطحب اطفاله أو في طريقه إلى موعد .عندها تكونين قد أسديتي خدمة عظيمة. فربما سيرد أحدهم لك الخدمة عندما تكونين بحاجة لها !

أكتبي رسالة

في يومنا هذا , عندما نحتاج للتواصل نلجأ الى الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو الكتابه على الجدار في الفيس بوك للتعبير عن مشاعرنا . لماذا لا نسعد أحدهم بكتابة رسالة له بدلاً من ذلك ؟فنادراً ما نكتب أو نرسل رسائل , أن يرسل احدهم لك رسالة مكتوبة بخط يده هو أمر هام!يمكنك كتابة رسالة إلى شخص قد ساعدك في الماضي أو شخصاً تريدينه شكره أو كتابة رسالة فقط لإسعاد شخص ما !

كوني على الموعد المحدد
القدوم على الموعد المحدد قد لايبدو لطيفاً , ولكن التأخر جداً عن الموعد يعتبر وقاحة !فجميعنا نتأخر عن مناسبات لأشياء تحصل في حياتنا , ولكن اذا كنت تجعلين الناس ينتظرونك دائما , فغيري ذلك عن طريق القدوم على الموعد المحدد كتصرف بلطف. واذا كنت دائماص متأخره فقد يدل ذلك على عدم تقديرك للوقت .اضبطي منبهك مبكراً وافعلي ما يجب عليك فعله حتى تصلين الى المكان على الموعد المحدد.

احملي معك فكة نقود
حتى تكوني لطيفة مع الغرباء أكثر مدي لهم فكة نقود عندما يحتاجون إليها لدفع أو شراء شي ما كما ترين , فإن تعلم طرق مختلفة لتكوني أكثر لطفاً مع الناس ليس صعباً جداً ! جربي هذه النصائح وانظري كيف ستتغير نظرتك للأشياء ! فالتصرف بلطف قد يكون معدياً. كوني لطيفة مع غيرك من غير أن تنتظري منهم شي بالمقابل . فتصرفك بهذه الطريقه يزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك أكثر اجابية يخلصك من التوتر ! كيف تحبين أن تظهري لطفك للناس ؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *